وصفات تخسيس

رجيم اللقيمات الكامل وكيفية تنفيذه بالطريقة الصحيحة

رجيم اللقيمات

رجيم اللقيمات يعتمد بشكل أساسي على الاستمرار في تناول جميع أنواع الطعام المعتاد ولكن بكميات أقل. بمعنى، انك تستطيعين أكل ما تفضلينه من الطعام مثل البيتزا والمحشي وجميع أنواع الأكلات الدسمة التي يعشقها الشعوب العربية ولكن بنسب ومقادير معينة. ولهذا السبب تحديدا قد أكتسب رجيم اللقيمات أسمه. فهو لا يعتمد على كمية السعرات الحرارية الداخلة للجسم ولكن يعتمد على كمية الأكل والوجبات اليومية.

لذلك، أستطيع أن أخبرك أن أشهر جملة في عالم التخسيس ” سأبدأ الرجيم غدا” أصبحت بلا أهمية الان. لأنك مع نظام اللقيمات لن تحتاجي الى ممارسة أي نوع من أنواع الريجيم من الأساس.

رجيم اللقيمات كامل

يتكون رجيم اللقيمات من 5 لقيمات مُتغيرة، مع وجبة حُرة تُسمى وجبة “اللامحالة”. ويتشابه هذا الرجيم مع نصائح سالي فؤاد لانقاص الوزن في شئ أساسي في كليهما، وهو شُرب الماء بكميات مناسبة يوميا.

ولكن،

هناك نصيحتان أساسيتان يجب العمل بهما لإنجاح رجيم اللقيمات وهما:

  1. يجب شرب كوب كامل من الماء قبل كل لقيمة، لان الماء مهم للغاية لإنجاح أي رجيم، لدرجة أن هناك رجيم كامل يُسمى رجيم الماء.
  2. يُفضل أكل 5 – 7 حبات من اللوز أو الفول السوداني (الغير مُحمص أو مملح) بعد كل لقيمة. لان اللوز و السوداني  يساعدان على لمس نقطة الشبع في المعدة بسهولة، فيشعر الإنسان بعدم الحاجة لتناول الكثير من الطعام بعده. ومن أهمية الفول السوداني أيضا أنه يُستخدمه لاعبي الرياضات الشاقة مثل رياضة كمال الاجسام كوجبة خفيفة قبل التمرين.

جدول رجيم اللقيمات

بداية اليوم قبل اللقيمة الأولى يجب شرب كوب ونصف من الماء او كوب عصير او كوب حليب.

بعد ربع ساعة نبدأ في اللقيمة الأولى، ويمكن اختيار ما يناسبك من اللقيمات الآتية :

اللقيمات المهمة في رجيم اللقيمات

  1. الزبادي.
  2. نصف طبق من السلطة.
  3. حبة خضار.
  4. نصف كوب من الحليب.
  5. حبة فاكهة.
  6. نصف علبة تونة بدون زيت.
  7. 2 صباع محشي.
  8. نصف مثلث بيتزا.
  9. ربع ساندوتش برجر.
  10. ربع ساندوتش فراخ.
  11. ربع رغيف حواوشي.
  12. قطعة صغيرة من البسبوسة أو الكنافة.
  13. نصف كوب أيسكريم.
  14. قطعة شوكولاتة صغيرة.

بعد اللقيمة الاولى يجب انتظار من ساعتين الى 3 ساعات للبدء في اللقيمة الثانية، وهكذا مع جميع اللقيمات الا اذا كنتي قد تناولتي لقيمة دهنية، فيجب الانتظار بعدها من 3 الى 5 ساعات لتناول اللقيمة التالية.

بالنسبة لوجبة اللامحالة :

يُفضل أن تكون وجبة اللامحالة هي وجبة الفطور، حيث أن وجبة الفطور مهمة جدا لشعور الجسم بالطاقة في بداية اليوم. وتنقسم وجبة اللامحالة في رجيم الماء الى 3 اقسام :

  1. أكل.
  2. شرب.
  3. الحلو.
  4. أو يمكنك أن تتناولي فيها كوب ونصف من الكشري فقط.

بالنسبة للأكل:

  • يمكنك أن تتناولي نصف كوب من الأرز أو الخضار او المعكرونة، مع تناول ربع فرخة أو قطعة فراخ أو لحمة أو سمك بحجم كف اليد أو 2 بيضة. بالاضافة الى رغيف خبز.

بالنسبة للشرب:

  • يُفضل أن تعتمد في الشرب على السلطة لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات، أو يمكنك تناول كوب من السلطة الخضراء مع نصف كوب من الشربة او الملوخية.

بالنسبة للحلو:

يمكنك تناول قطعة شوكولاتة 20 جرام أو قطعة كنافة أو كيكية صغيرة بحجم علبة الكبريت.

إذا كان رجيم اللقيمات صعبا بالنسبة لك، فيمكنك تجربة الرجيم السحري لسالي فؤاد.

نصائح هامة لتنفيذ رجيم اللقيمات بطريقة صحيحة

  • لا يُفضل اكل نفس اللقيمة مرتين يوميا.
  • هناك وقت يسمى وقت الكرسي وهو الوقت الذي يجلس فيه الشخص يوميا و من المفضل ان لا يتعدى الساعتين، لان الجلوس أكثر من اللازم يؤدي الى زيادة الدهون في الجسم وخاصة في منطقة البطن والخصر.
  • وقت الشاشه وهو يجلس أمام شاشة التلفاز أو الكمبيوتر ويجب ان يقل قدر الامكان.
  • يجب الاهتمام بوقت النوم وأن يأخذ المرء ما يحتاجه من الوقت أثناء نومه ويجب ان ينام بعض ولكن لا يتعدى هذا الوقت الثمن ساعات لانه كلما زاد وقت النوم كلما قل هرمون الجوع في الجسم.
  • يجب الاهتمام بأكل المكسرات يوميا في حدود قطعتين لانها تؤدي الى الاحساس بالشبع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق