العناية بالبشرةالعناية بالجسم

أقوى خلطه لتنعيم القدمين وازاله التشققات من أول مرة – من أسرار الجمال الغربي

تحتاج الكثير من النساء الى خلطه لتنعيم القدمين وازاله التشققات فى وقت واحد، من أجل توفير الوقت و الجهد أيضا، وهذا هو موضوعنا اليوم، الحصول على خلطه لتنعيم القدمين وازاله التشققات منها بطريقة سريعة جدا قد تصل الى ساعة واحدة فقط، خلطة تستطيع القضاء على تشقق القدمين الشديد و تنعيم القدم و ترطيبها والعناية بالبشرة فى نفس الوقت. هناك العديد من الخلطات التي تحتوي على الكثير من المكونات التي تستطيع تنعيم القدمين وازاله التشققات منها فى نفس الوقت، و من أمثلة هذه الخلطات :

خلطه لتنعيم القدمين وازاله التشققات

هذه الخلطة لها 3 مراحل اساسية، و هي:

  • ازالة التشققات فى القدم و الجلد الميت.
  • تنعيم القدمين من خلال ماسك مخصص لتنعيم القدمين.
  • ترطيب القدمين.

المرحلة الاولى :

  1. أحضري حوض صغير ملئ بالماء و ضعي فيه بعض من قطرات ماء الورد و قلبيه جيدا حتى تظهر الرغاوي من فوقه، وضعي قدميك في هذا الماء لمدة 10 دقائق.
  2. بعد مرور 10 دقائق من الاسترخاء، أحضري فوطة أو حجر ناشف قليلا، ثم ادعكي به قدميكي من الكعوب و حتى الاصابع و أسفلها لمدة 5 دقائق.
  3. ضعي ملعقتين من الملح مع ملعقتين من خل التفاح داخل المياه، وضعي قدميك داخل المياه لمدة 10 دقائق أخرى مع الاسترخاء التام.
  4. اخرجي قدميك و جففيها جيدا بالفوطة الناعمة.

المرحلة الثانية :

  1. أحضري دقيق الشوفان و قلبيه مع ملعقتين من الحليب جيدا، ثم ضعي هذا الخليط على قدميكي كلها و بين الاصابع أيضا و أتركيه لمدة 15 دقيقه كاملة.
  2. اغسلي الخلطة من على قدميك بالماء الفاتر الدافئ، ثم نشفي قدميك جيدا بفوطة ناعمة.

المرحلة الثالثة :

  1. أحضري المرطب الذي تستخدميه فى العادة و ضعيه على قدميك، و من الافضل أن يكون هذا المرطب هو الفازلين او الجلسرين للعديد من الاسباب، و أتركيه على قدميك ليمتصه الجلد و يساعد على نعومته.

تعتبر الخلطة السابقة أفضل خلطه لتنعيم القدمين وازاله التشققات بطريقة سريعة جدا، وذلك لما تحتويه على العديد من المكونات الرائعه التي يحتوي كل منها على مكونات اساسية للتخلص من الجلد الميت و اضافة نعومة و جاذبيه لقدميك. فمثلا، خل التفاح يستطيع القضاء على الفطريات الموجوده فى القدم و بين الاصابع و فى كعب القدمين أيضا، و الملح يساعد على تنظيف الخلايا من الجلد الميت و الجاف. و بعد ذلك تأتي مرحلة تنعيم الجلد من خلال استخدام الحليب المفيد والمغذي لخلايا الجلد في القدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق