العناية بالشعر

افضل خلطة زيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط في شهر واحد

تبحث الكثير من النساء عن خلطة زيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط بعدما أثبتت التجارب أن الزيوت الطبيعية هي أفضل طريقة مجربة لتكثيف الشعر بفضل احتوائها على العديد من العناصر المغذية لبصيلات الشعر وقدرة الزيوت منع التساقط والوقاية منه لأنها قادرة على تنشيط الدورة الدموية في جذور فروة الرأس.

افضل زيوت طبيعية للشعر

افضل زيوت طبيعية للشعر

تعتبر الزيوت التالية افضل زيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط بشهادة العديد من النساء وخبراء العناية بالشعر:

  1. زيت الخروع: يعمل زيت الخروع على تحسين صحة فروة الرأس وتغذية جذور الشعر بعمق وتحسين الدورة الدموية في الشعر بفضل ما يحتويه من الفيتامين والمعادن والبروتينات.
  2. زيت الروزماري: يحتوي على مواد مضادة للالتهاب تساعد على تهدئة فروة الشعر ومنع تساقط البصيلات منها.
  3. زيت اللافندر: هو من أقوى الزيوت التي لها تأثير قوي على الوقاية من تساقط الشعر لدرجة أنها تُستخدم أحيانا لعلاج الثعلبة.
  4. زيت الجوجوبا: يعمل على تنشيط الدورة الدموية ووصول الأكسجين إلى جذور الشعر بالقدر الكافي لتغذيتها وتقويتها ومنع التساقط.
  5. زيت الارجان: هو واحد من أفضل الزيوت لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة لأنه غني بمضادات الأكسدة لحماية الشعر من أشعة الشمس، بالإضافة الى احتوائه على فيتامين E وبعض الأحماض المهمة لتكثيف الشعر ومنع التساقط.
  6. زيت جوز الهند: يعمل على تعزيز البروتين في فروة الرأس، كما يحتوي على مضادات بكتيريا تعمل على تطهير الشعر وتنظيف الفروة من القشرة التي تعتبر أحد الأسباب الأساسية لتساقط الشعر.
  7. زيت الزيتون: هو أهم زيت طبيعي لمنع تساقط الشعر، ويتم استخدامه في العديد من المنتجات الهندية لتجميل الشعر وتكثيفه وتغذيته.

افضل خلطة زيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط

افضل خلطة زيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط

من أهم شروط افضل خلطة زيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط أن تكون تلك الزيوت متوفرة بسهولة في مطبخك أو عند العطار. لذلك، اخترنا خلطات الزيوت التالية والتي يجب استخدامها مرتين كل أسبوع تقريبا:

خلطة الثلاث زيوت لتكثيف الشعر

  1. احضري وعاء ثم ضعي فيه 7 ملاعق من زيت الخروع وزيت اللوز الحلو وزيت السمسم (7 ملاعق من كل زيت) واتركيها قليلا حتى تختلط الزيوت مع بعضها.
  2. ضعي الخلطة على شعرك بحركات دائرية لطيفة ودلكيه جيدا حتى تتغلغل الخلطة في الشعر وتصل إلى الجذور.
  3. اتركي الخلطة على شعرك لمدة 60 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو المناسب لنوع شعرك.

ملحوظة هامة: على الرغم أن هذه الخلطة تعتبر افضل خلطة زيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط، الا انها غير مناسبة للشعر الدهني للأسف.

خلطة الزيوت السبعة السحرية للشعر

خلطة الزيوت السبعة السحرية للشعر
  1. احضري وعاء واخلطي فيه 3 ملاعق من زيت الجرجير و 3 ملاعق من زيت السمسم و 3 ملاعق من زيت الزيتون و 3 ملاعق من الخروع و 3 ملاعق من زيت الريحان و 3 ملاعق من زيت اللوز و 3 ملاعق من زيت الصبار.
  2. ضعي الخلطة في زجاجة ثم اغلقيها واتركيها لمدة 24 ساعة حتى تختلط مكونات الزيوت مع بعضها وتصبح فعالة أكثر.
  3. في اليوم التالي، رجّي زجاجة خلطة الزيوت جيدا ثم ضعيها منها ما يناسب طول شعرك ودلكيها بحركات دائرية حتى تصل الزيوت الى جذور الشعر.
  4. ضعي بونيه على رأسك، واتركي الخلطة على شعرك لمدة 60 دقيقة ثم اغسلي شعركِ بالماء والشامبو الخفيف.

خلطة زيت الخروع وزيت جوز الهند والحلبة

تعمل هذه الخلطة على تكثيف الشعر بسرعة فائقة بفضل ما تحتويه من زيوت مجربة ويتم استخدامها في منتجات تطويل الشعر وتكثيفه.

الطريقة:

  1. احضري وعاء ثم ضعي فيه 6 ملاعق من زيت جوز الهند وزيت الخروع ثم ضعي فيه ملعقة واحدة من الحلبة.
  2. ضعي وعاء الزيوت على النار حتى يتم تسخينه قليلا وتظهر رغوة بيضاء.
  3. ارفعي الوعاء من على النار واتركيه يبرد لمدة 30 دقيقة على الأقل.
  4. دلكي الخلطة على شعرك بحركات شبيهة بالمساج حتى تتغلغل في الشعر من الجذور الى الأطراف.
  5. اتركي الخلطة لمدة 60 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو المناسب.

نصيحة أخيرة: على الرغم ان الخلطات السابقة تعتبر افضل خلطة زيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط، إلا أنه لا يجب ان تنتظري النتيجة بين ليلةٍ وضحاها أو حتى في اسبوع، بل يجب الانتظار حتى يمر الشعر بمراحل نموه الطبيعية وسوف تلاحظين أن شعرك أصبح كثيفا في شهر تقريبا. كما يجب أيضا الاهتمام بتغذية الشعر من خلال تغذية الجسم نفسه من خلال نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية، ولا تنسي شرب ما يكفي من الماء يوميا وممارسة حياة صحية للحصول على شعر كثيف وصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.