خلطات للوجه

خلطة الكركم والزبادي للوجه لبشرة صحية وناصعة البياض

استخدام خلطة الكركم والزبادي للوجه له العديد من الفوائد المهمة، حيث يساعد على الوقاية من حب الشباب وإزالة البقع الداكنة وتجديد الخلايا التالفة في البشرة و تفتيح البشرة بسرعة وتوحيد لونها وعلاج آثار الحبوب و حروق الشمس و يبطئ نمو الشعر في الوجه.

ملحوظة هامة: يجب شراء الكركم الطبيعي النقي الغير مُضاف اليه أي مكونات أخرى، أو يُمكنك شراء أعواد الكركم وطحنها في المنزل.

خلطة الكركم والزبادي للوجه

خلطة الكركم والزبادي للوجه

يمكن استخدام الكركم والزبادي للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب لأن الكركم يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعتبر أحد مشتقات فيتامين سي الذي يساعد على نضارة البشرة وتعزيز صحتها و شبابها. كما يحتوي الزبادي الخالي من الدسم على خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات تساعد على تعزيز صحة الوجه وترطيبه. و يعمل العسل على تهدئة البشرة وإزالة الجلد الميت والشوائب تحت الجلد.

المكونات:

  • كركم.
  • زبادي.
  • عسل.
  • ليمون.

الطريقة:

  1. اخلطي ملعقة من الكركم مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي الخالي من الدسم مع ملعقة كبيرة من الزبادي.
  2. اغلسي وجهك بالماء الدافئ أو ضعيه أمام البخار قليلا حتى تُفتح مسام البشرة.
  3. دلكي الخلطة على وجهك بحركات دائرية لطيفة واتركيها لمدة 20 دقيقة حتى تجف تماما.
  4. افركي الخلطة على وجهك بحركات دائرية لطيفة ثم اغسليه بالماء البارد جيدا حتى يتم اغلاق المسام مرة أخرى.
  5. ضعي كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك.

يُمكنك استخدام هذه الخلطة 3 مرات اسبوعيا للحصول على أفضل وأسرع نتائج.

ملحوظة هامة: اذا كانت بشرتك جافة، يُمكنك استبدال الليمون بملعقتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

افضل نصائح لصحة بشرة الوجه

هناك بعض النصائح التي يجب تطبيقها في الروتين اليومي العناية بالبشرة الخاص بكِ، ومن أهم هذه النصائح هي:

  1. اشربي الكثير من الماء يوميا بمعدل 2 لتر على الأقل أو كوب ماء كل ساعتين لأن الماء يساعد على مقاومة الشيخوخة المبكرة وترطيب الوجه بطريقة طبيعية و تقليل البثور.
  2. دلكي وجهك يوميا بحركات دائرية خفيفة، حيث يساعد التدليك على تعزيز الدورة الدموية في الوجه و الحفاظ على شباب وصحة البشرة و مقاومة الشيخوخة المبكرة و شد التجاعيد.
  3. استخدمي غسول للوجه مناسب لنوع بشرتك مرتين يوميا، مرة صباحا بعد الاستيقاظ مباشرةّ و مرة مساء قبل النوم. وذلك لإبقاء الوجه رطبا و نظيفا لأطول فترة ممكنة.
  4. استخدمي واقي شمس مناسب لنوع بشرتك يوميا قبل الخروج في الشمس حتى تتجنبي ظهور بقع داكنة في الوجه أو تصبغات يصعب التخلص منها فيما بعد.
  5. استخدمي خلطات للوجه سهلة وطبيعية بشكل يومي لأن الخلطات الطبيعية تساعد على تجديد خلايا البشرة وتعزيز صحتها و مقاومة الهالات السوداء وغيرها من مشاكل البشرة.
  6. نامي لمدة 8 ساعات يوميا على الأقل لأن النوم بشكل كافي يساعد على تهدئة البشرة ويعتبر أحد أسباب وقاية البشرة من المشاكل المستقبلية و الشائعة.

مصادر:

1، 2.

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!
إغلاق
DMCA.com Protection Status