DMCA.com Protection Status
خلطات للوجه

خلطة الجليسوليد والليمون وماء الورد والنشا لتفتيح البشرة من اول مرة

استخدام خلطة جليسوليد لتفتيح البشرة وتبييضها قد يكون أفضل خيار للحصول على بشرة بيضاء ونضرة وخالية من الشوائب. فمن المعروف أن كريم جليسوليد يحتوي على خصائص طبيعية تغذي بشرة الوجه والجسم بعمق ولا تُسبب انسداد المسام. كما يحتوي الجليسوليد على خصائص علاجية رائعة تخفي الجروح والتهابات البشرة.

لابد وأنك قد سمعت من قبل عن خلطة الجليسوليد والليمون وماء الورد، وأيضا خلطة الجليسوليد والليمون والنشا لتفتيح الجسم. ولكن، ستجدين في هذه المقالة أننا قد جمعنا الخلطتين معا للحصول على بشرة بيضاء خالية من البكتيريا من اول استخدام.

خلطة الجليسوليد والليمون وماء الورد والنشا

يُعتبر كل مكون من مكونات خلطة الجليسوليد والليمون وماء الورد والنشا علاج للبشرة في حد ذاته، فهل تستطيع أن تتخيل ما يُمكن الحصول عليه من جمع كل هذه المكونات في خلطة واحدة ؟! فمثلا، الجليسوليد يعمل على تبييض البشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة. والليمون يعمل على ازالة الكلف وحب الشباب. ويعمل ماء الورد على تنظيف البشرة وترطيبها بشكل رائع.

المكونات:

  1. جليسوليد.
  2. ليمون.
  3. ماء ورد.
  4. نشا.
  5. زيت زيتون.
  6. فازلين.

طريقة التحضير:

  1. اخلطي معلقة كبيرة من الجليسوليد مع ملعقة كبيرة من الفازلين جيدا.
  2. ضعي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من ماء الورد مع الخلطة وقلبيها جيدا.
  3. استمري في تقليب الخلطة مع اضافة ملعقة كبيرة من النشا.
  4. ضعي 3 ملاعق من الليمون مع الخلطة وقلبي الخلطة جيدا حتى تتجانس تماما وتُصبح مثل الكريمة.

طريقة الاستخدام:

  1. نظفي بشرتك جيدا بالماء ثم جففيها بمنشفة ناعمة.
  2. ادهني الخلطة على بشرتك جيدا بحركات دائرية.
  3. اتركي الخلطة على بشرتك لمدة 60 دقيقة كاملة حتى تجف تماما.
  4. اغسلي بشرتك جيدا ونظفيها ثم جففيها مرة أخرى بمنشفة ناعمة.

ملاحظة هامة:

  1. يمكنك استخدام خلطة الجليسوليد والليمون وماء الورد 4 مرات يوميا مع حفظ الخلطة في الثلاجة.
  2. إذا كانت بشرتك حساسة تجاه الليمون أو ماء الورد، فيمكنك استخدام خلطة بياض الثلج بدلا من هذه الخلطة.

اقرئي أيضا: وصفة النشا لتفتيح البشرة من اول مرة.

تجارب خلطة الجليسوليد والليمون وماء الورد

من المعروف أن أي أمرأه تعشق خلطات البشرة والشعر وخلطات الجسم عموما، ولكنها تُفضل أيضا أن تستخدم خلطة مجربة مسبقا ونتائجها واضحة بآراء الكثير من النساء اللائي استخدمنها قلبها. لذلك تابعي معنا الآراء التالية.

 خلطة الجليسوليد والليمون وماء الورد

نصائح لتبيض البشرة

اعتمادك على خلطة جليسوليد لتفتيح البشرة قد لا يكفي في بعض الأحيان. أنتي تحتاجين الى بعض النصائح الفعالة للعناية ببشرتك وتفتيحها بشكل طبيعي بجانب استخدام خلطة الجليسوليد والليمون. وتتعدد هذه النصائح، ولكن أفضلها هو:

 

  • لا تخرجي بدون واقي شمس. التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة بدون استخدام واقي شمس يُعرض بشرتك للعديد من المشاكل وأهمها مشكلة البقع الداكنة. لذلك، لا يُفضل الخروج في الشمس بدون الواقي.
  • غسل الوجه بعد الخروج من المنزل. وذلك من أجل تنظيف البشرة من العرق والشوائب المتراكمة على الجلد والتي تُسبب انسداد المسام وظهور حب الشباب بسهولة.
  • ترطيب البشرة بالحليب. حيث يعمل الحليب على تغذية البشرة وترطيبها بعمق شديد، فنحصل على بشرة رائعة ونضرة لا تتأثر بعوامل الطقس بسهولة.
  • قشري بشرتك. حيث يعمل تقشير البشرة على إزالة الجلد الميت وتنظيف البشرة وازالة الشعر الزائد بسهولة. ويُفضل تقشير البشرة مرتين أسبوعيا.
  • ادهني بشرتك بالليمون. حيث يعمل الليمون على تبييض البشرة وتنظيفها بعمق من الداخل بسهولة. ويُمكنك تمرير عصير الليمون على بشرتك وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسل وجهك بالماء. ولكن، اذا كانت بشرتك حساسة فلا تستخدمي الليمون.
  • اغسلي وجهك قبل النوم. لأن غسل وجهك بالماء يُساعد على ترطيبه بطريقة طبيعية وتهدئة الجلد وخاصة قبل النوم.
  • إزالة المكياج قبل النوم. لأن ترك المكياج على البشرة بدون غسله يوميا قبل النوم يؤدي الى انسداد مسام الجلد بطريقة سيئة، مع احتمال حدوث مشاكل صحية أخرى للجلد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!
إغلاق