خلطات لتوريد الشفايف بسرعه

الشفايف الوردية هي أحد الأشياء التي ترغب بها جميع النساء، فهي علامة أساسية من علامات الجمال والرقة والصحة الجيدة. لذلك، دائما ما تسعى حواء لاستخدام خلطات لتوريد الشفايف بسرعه مضمونه ومجربه بعد أن تحولت شفاهها الى اللون الداكن بسبب الجفاف أو فرط التصبغ أو التعرض للشمس لفترات طويلة. لذلك، فإن استخدام خلطات لتوريد الشفايف مضمونه ومجربه هو أمر لابد منه في روتينك للعناية بالبشرة.

خلطات لتوريد الشفايف بسرعه

اخترنا الخلطات التالية كأفضل خلطات لتوريد الشفايف بسرعه لأنها تعمل على تقشير الشفايف وتعزيز الدورة الدموية فيها وعلاج جفافها. اختاري منهم الخلطة المناسبة لكي واستخدميها بالطريقة التي تم شرحها فقط لتجنب أي أعراض جانبية.

خلطة البنجر وزيت الزيتون

خلطة البنجر وزيت الزيتون لوريد الشفايف

اخلطي القليل من مسحوق البنجر مع كمية مناسبة من زيت الزيتون في وعاء للحصول على عجينة، ثم ضعي الخلطة على شفتيك بحركات دائرية واتركيها حتى تجف، ثم ضعي بلسم الشفاه المعتاد.

خلطة العسل والسكر البني

تعمل هذه الخلطة على تحسين الدورة الدموية في الشفاه وتقشير الجلد المتصبغ برفق وازالة الجلد الميت منهما. حيث يحتوي السكر البني على حمض الجليكوليك الذي يحمي الشفايف من السموم، ويحتوي العسل على انزيمات تخفف لون الشفايف الداكنة.

الطريقة:

  1. اخلطي ملعقة من السكر البني مع ملعقة من عسل النحل في وعاء ثم دلكي الخلطة على الشفايف دقيقة كاملة.
  2. اتركي الخلطة على الشفايف لمدة 3 دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر وكرري الخلطة مرتين اسبوعيا.

خلطة توريد الشفايف بالكركديه

يحتوي الكركديه على مواد تلوين طبيعية تعزز اللون الوردي للشفاه. وأيضا، يحتوي على فيتامين سي الذي يغذي الشفايف ويعطيها تقشير لطيف. يمكنك غلي كمية مناسبة من الكركديه ثم اخلطي 3 ملاعق صغيرة منه مع ربع علبة صغيرة من الفازلين الطبي. ثم ادهني الشفايف بالخلطة مرة واحدة ليلا كل يوم لمدة اسبوع، وسوف تلاحظين أن الشفايف أصبحت وردية بلون يدوم طويلا.

خلطة الشمندر والعسل

خلطة الشمندر والعسل لتوريد الشفايف

Advertisement

تعتبر هذه الخلطة واحدة من أفضل خلطات لتوريد الشفايف بسرعة من اول مرة على الإطلاق. حيث يعمل الشمندر على منح الشفايف لون وردي واضح بمجرد استخدامه، ويساعد العسل على تثبيت ذلك اللون لأطول فترة مع ترطيب الشفايف بالطبع.

الطريقة:

  1. اخلطي معلقة من عصير الشمندر مع كمية مناسبة من العسل النحل في وعاء، ثم بللي شفتيك قليلا باستخدام قطنة نظيفة.
  2. دلكي الخلطة على شفتيكِ بحركات دائرية لطيفة جدا، واتركيها ليلة كاملة ثم ضعي بلسم الشفاه الطبيعي في الصباح بعد غسلها.
  3. كرري استخدام الخلطة 3 مرات اسبوعيا.

Advertisement

اقرئي أيضا: كيفية توريد الشفايف والخدود في المنزل.

خلطة الرمان والحليب

يحتوي الرمان على مركب البونيكالاجين الذي يخفف انتاج مادة الميلانين، مما يساعد على تقليل تصبغات الشفايف بسرعة.

الطريقة:

  1. اطحني بذور الرمان واخلطيها مع كمية مناسبة من الحليب ثم دلكي الشفايف بها بحركات دائرية لطيفة.
  2. اتركي الخلطة على الشفايف لمدة ربع ساعة ثم اغسليها بالماء الفاتر وكرري الخلطة يوميا للحصول على نتائج سريعة ومضمونة.

Advertisement

خلطة الورد والحليب

ضعي 5 بتلات ورد في كوب من الماء واتركيه طوال الليل، اطحني بتلات الورد ثم اخلطيها مع القليل من الحليب للحصول على عجينة، ثم دلكيها على الشفاه واتركيها ربع ساعة ثم اغسليها بالماء الفاتر.

خلطة التوت والألوفيرا

خلطة التوت والألوفيرا لتوريد الشفايف

يحتوي التوت على فيتامينات تغذي الشفايف وتساعد على منحها لون وردي بسهولة، و تحتوي الألوفيرا على خصائص مهدئة للبشرة تساعد على علاج تشقق الشفايف وتجديد خلايا الجلد بها.

الطريقة:

  1. اخلطي ملعقة من التوت و ملعقة من الألوفيرا و ملعقة من العسل في وعاء للحصول على عجينة لينة.
  2. ضعي الخلطة على شفتيك بحركات دائرية لطيفة واتركيها ربع ساعة ثم اغسلي شفتيكِ بالماء الفاتر.

ماسك الفراولة

استخدام عصير من الفاكهة الحمراء يساعد على توريد الشفايف طبيعيا بسهولة، وتظهر نتائجه من أول مرة. يمكنك وضع قطنة نظيفة في عصير من الفراولة و فركها على شفتيكِ جيدا ثم تركها حتى تجف ثم ضعي بلسم الشفاه الطبيعي.

اقرئي أيضا: مشروب الجمال لنضارة الشفايف والخدود.

خلطة الحليب والكركم

اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب مع نصف ملعقة من الكركم المطحون للحصول على عجينة، ثم ضعيها على شتفيكِ لمدة 5 دقائق ثم افركيها قليلا واغسليها بالماء الفاتر مع وضع البلسم المناسب. ويمكنك استخدام هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

خلطة الليمون والجلسرين

تساعد هذه الخلطة على توريد وترطيب الشفايف شديدة الجفاف، وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الجلسرين مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء نظيف ثم دلكي بها شفتيكِ ويمكنك استخدامها يوميا.

خلطة الليمون والسكر الأبيض

خلطة الليمون والسكر الأبيض لتوريد الشفايف

هذه الخلطة هي اسهل خلطات توريد الشفايف، فلن تحتاجي الا نصف ليمونة ثم ضعي عليها القليل من السكر الأبيض ودلكي الشفايف بها برفق لبضع دقائق و سوف تلاحظين ان اللون الداكن بدأ يختفي تدريجيا. ولكن، إذا كانت بشرتك حساسة تجاه الليمو، فلا تستخدمي هذه الخلطة.

ماسك زيت الزيتون والقرفة

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تساعد على تخفيف آثار الشمس على الشفايف وتوريدها تدريجيا. وتعمل القرفة على تقشير الشفايف وتعزيز الدورة الدموية فيها.

الطريقة:

  1. اخلطي ربع ملعقة من القرفة مع كمية مناسبة من زيت الزيتون ثم دلكي بها شفتيكِ بحركات دائرية لطيفة.
  2. اتركي الخلطة على الشفايف لمدة 3 دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر.

خلطة الليمون وزيت اللوز الحلو

يحتوي الليمون على  حامض الستريك الذي يقلل تأثير الشمس على الشفاه الداكنة وفيتامين سي الذي يعزز إنتاج الكولاجين الطبيعي فيها بسهولة. ويعمل زيت اللوز الحلو على ترطيب الشفايف بسرعة.

الطريقة:

  1. اخلطي عصير نصف ليمونه مع ملعقة من زيت اللوز الحلو في وعاء.
  2. دلكي الخلطة على الشفايف بحركات دائرية لطيفة واتركي الخلطة على شفتيكِ ليلة كاملة.
  3. اغسلي شفتيكِ في الصباح بالماء الفاتر، وكرري الخلطة 3 مرات اسبوعيا.

ملحوظة هامة: اذا كانت بشرتك حساسه تجاه الليمون، فلا تستخدمي هذه الخلطة.

ماسك الفازلين

ضعي كمية مناسبة من الفازلين على شفتيكِ واتركيها طوال الليل حتى تجف، و في الصباح بللي فرشاة أسنان ناعمة بالماء الدافئ وقشري بها شفتيكِ بحركات دائرية لطيفة لمدة 30 ثانية، وسوف تلاحظين النتيجة بعد الانتهاء مباشرةّ.

نصائح لتوريد الشفايف طبيعيا

  1. رطبي شفتيكِ باستمرار باستخدام كريم مرطب طبيعي يحتوي على  شمع العسل أو زبدة الشيا أو زيت الجوجوبا أو فيتامين E، وخاصة في فصل الشتاء وبعد التقشير، وذلك لتجنب الجفاف وظهور اللون الشاحب.
  2. حافظي على شفتيكِ من أشعة الشمس عن طريق استخدام بلسم شفاه يحتوي على واقي شمس ينسبة SPF 15 على الأقل للحماية من الأشعة البنفسجية.
  3. اشربي كوب من الماء يوميا بعد الاستيقاظ، بالإضافة الى شرب 1.5 لتر من المياه يوميا للحفاظ على الشفايف رطبة دائما.
  4. تجنبي عض الشفتين لأن ذلك يدمر حاجز الحماية بسبب الإنزيمات الهضمية الموجودة في اللعاب، مما يؤدي إلى تشقق وجفاف الشفاه.
  5. قشري الشفايف باستمرار مرة واحدة في الأسبوع على الأقل لإزالة اللون الداكن والجلد الميت وإظهار لون الشفايف الطبيعي.
  6. تجنبي التدخين لأنه أكبر سبب لتغير لون الشفايف من اللون الوردي الطبيعي الى اللون الداكن، بالاضافة الى ظهور تجاعيد الشفايف.
  7. قللي من استخدام أحمر الشفاه أو منتجات العناية بالشفايف التي تحتوي على مواد كيميائية تجفف البشرة وتغير لون الجلد على المدى الطويل.
  8. استخدمي أحمر الشفاه الذي يحتوي على زيوت و فيتامينات طبيعية لتغذية الشفاه وترطيبها وإظهار جمالها في نفس الوقت.

اذا، هل استخدمتي خلطات لتوريد الشفايف بسرعه مضمونه ومجربه من قبل؟ وما هي النتيجة التي حصلتي عليها؟! شاركينا رأيك في التعليقات.

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق