وصفات تخسيس

تخسيس الكرش بسهولة مع تناول كل أنواع الطعام ! هل يمكن ؟!

تخسيس الكرش

كان تخسيس الكرش يستلزم نظام غذائي معين مع تمارين رياضية قاسية، ولكن مع تقدم العلم، تعددت طرق تخسيس الكرش بسهولة على مر العصور. طرق لا تستلزم ممارسة تمارين قاسية أو حتى الالتزام بنظام غذائي معين. فقد ظهرت مؤخرا بعض النصائح التي إذا تم الالتزام بها، فسوف تساعد على تخسيس الكرش بسرعة وسهولة دون الحاجة لممارسة أي مجهود.

أطعمة تحرق دهون الكرش

هناك بعض الاطعمة الطبيعية التي تحرق سعرات حرارية بكمية أكبر من التي توفرها للجسم، مما يؤدي الى تخسيس الكرش والوزن في الجسم عموما. وتتميز هذه الاطعمة بسرعة حرق الدهون وخاصة مع ممارسة التمارين الرياضية.

  • فواكه غنية بفيتامين C

تخسيس الكرش

مثل الليمون والبرتقال والجوافة والطماطم، وذلك لأن فيتامين C يساعد على حرق الدهون بشكل أسرع.

  • التفاح

تخسيس الكرش بسهولة

يُحد التفاح من قدرة خلايا الجسم على امتصاص الدهون، بالاضافة الى انه مصدر طاقة طبيعي يستخدمه لاعبى كمال الاجسام لإمدادهم بالطاقة قبل التمرين بدلا من تناول الطعام.

  • منتجات الألبان

تخسيس الكرش بسهولة

تساعد منتجات الألبان على حرق الدهون الموجودة في الكرش بسهولة. بالإضافة إلى أن منتجات الألبان تساعد على حرق ضعف السعرات الحرارية التي تستطيع انواع الرجيم الأخرى حرقها.

تعلمي كيفية تبييض الوجه بمنتجات الألبان.

  • المكسرات

تخسيس الكرش

تُساعد المكسرات على الشعور بالشبع إذا تم تناولها قبل الأكل بكمية مناسبة، فحسب ما جاء في رجيم اللقيمات، فإن المكسرات تستطيع لمس نقطة الشبع في البطن بسهولة مما يؤدي الى الشعور بالشبع بعد تناول كمية بسيطة من الطعام. مما يؤدي الى تخسيس الكرش بسهولة مع الوقت. بالاضافة الى انها مصدر قوي للطاقة أيضا.

  • الثوم

تخسيس الكرش

يساعد الثوم على تقليل الدهون الغير صحية وتقليل الكولسترول أيضا. مما يساعد على حرق الدهون في الجسم بسهولة كبيرة، وخاصة دهون البطن. كما انه يُستخدم أيضا في علاج تساقط الشعر بسهولة كبيرة.

  • الشاي الأخضر

تخسيس الكرش

يُنصح بشرب كوبين من الشاي الاخضر يوميا لانه يُساعد على حرق الدهون مع الشعور بالشبع، مما يؤدي الى خسارة دهون الكرش والبطن دون الحاجة لبذل مجهود كبير.

نصائح تخسيس الكرش الذهبية

الأمر الذي يبعث على الاطمئنان أن تخسيس الكرش لم يعد بنفس الصعوبة قديما، فسوف أخبرك بـ 8 نصائح سحرية إذا أستطعت الانتظام عليها فسوف تفقد دهون البطن تماما خلال فترة قصيرة. وإليك النصيحة الأولى :

  • شرب الماء

يساعد شرب المياه على انقاص الوزن

دائما ما نتكلم في مجلة العزيزة عن أهمية شرب الماء بإنتظام يوميا، وبجانب أنه يساعد على تخسيس الكرش بسرعة شديدة، إلا أن شُرب الماء يحمي الجسم من الكثير من الأمراض مثل حصوات الكُلى. وبسبب الاهمية الكبيرة التي تنتج من شُرب الماء بإنتظام يوميا، فقد تم اختراع رجيم كامل خاص بالماء، يُسمى رجيم الماء.

لذلك، هناك بعض النصائح التي يجب الالتزام بها فيما يخُص شُرب الماء من أجل تخسيس الكرش بسرعة.

  1. يُفضل شُرب من 1.5 – 2 لتر ماء يوميا مُقسمين على مدار اليوم.
  2. ويُفضل أيضا عدم شرب أي من المشروبات الغازية ذات السُعرات الحرارية العالية، مثل مشروبات الصودا كلها. وذلك لأنها تُساعد على زيادة السُعرات الحرارية المُكتسبة في الجسم، مما يؤدي إلى زيادة الوزن. ذلك، إذا كنت تسعى الى تخسيس الكرش، فيجب عليك إيقاف شُرب المشروبات الغازية فورا.
  3. حاول أن تشرب كوبين من الماء قبل البدء في وجبة الافطار، فـ حسب دراسة قامت بها الجمعية الامريكية للتغذية، فإن الاشخاص الذين قاموا بتناول كوبين من الماء قبل الإفطار، قد استطاعوا أن يأكلوا بكميات أقل بحوالي 13% من السُعرات الحرارية المُعتادة.
  4. حاول أن تشرب كلما تجوع، بمعني انك اذا شعرت بالجوع، فعليك أن تشرب كوب من الماء، وسوف تجد أن هذا الشعور قد أختفى قليلا، مما يُساعد على تخسيس الكرش من خلال عملية خداع العقل لانقاص الوزن.
  5. هناك بعض من الفواكه الغنية بالماء التي تُساعد على تخسيس الكرش عن طريق زيادة الشعور بالشبع. لذلك، يُفضل ضم هذه الفواكه في نظامك الغذائي، وهي مثل:  الخيار والخس والطماطم والبروكلي.

تعلم كيف تخدع عقلك للحصول على الجسم المثالي.

هل تعلم أن الامتناع عن شُرب كوب من المياه الغازية يوميا يؤدي الى تخسيس الكرش والوزن عموما بحوالي 1800 سُعر حراري ؟ أي ما يصل الى نصف كيلو أسبوعيا.

  • تحكم في الكمية

تخسيس الكرش

بعض أنواع الرجيم تمنعك من أكل بعض الوجبات مثل النشويات او السكريات و أشياء من هذا القبيل، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما. حيث يجب ألا تحرم نفسك من أي نوع من انواع الاكل، ولكن فقط عليك أن تتعلم كيفية التحكم في كمية الأكل في كل وجبة. وهناك بعض الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي قاسي قد يحرمهم من وجبات كاملة، فيفرض عليهم وجبتين أو وجبة واحدة يوميا،

ولكن ما لا يعلمه هؤلاء أن هذا النوع من الرجيم لا يؤدي الى تخسيس الكرش بسرعة ولا حتى الى التخلص من أي نوع من أنواع الدهون. هو فقط يؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض بسبب ضعف المناعة. لذلك، حاول الا تعتمد على إنقاص عدد وجباتك أو حرمان نفسك من أي نوع من الوجبات، ولكن فقط تحكم في الكمية.

ولكن، ما الدليل على ذلك ؟!

هناك نوع من أنواع الرجيم يُسمى رجيم اللقيمات، هذا الرجيم يجعلك تأكل كل أنواع الأكلات من نشويات ولحوم وسكريات وكل شئ. ولكن بكميات مُعينة فقط. وقد أثبت هذا الرجيم أنه من أفضل وسائل التخسيس على الاطلاق.

  • لا تتسرع

انقاص الوزن

يجب أن تعلم أن جسم الإنسان يكتسب الوزن عن طريق اكتساب السعرات الحرارية بالطرق المختلفة أيا كانت، ولكنه لا يخسر الوزن بنفس الطريقة.

بمعنى ؟!
انه يفقد الوزن من أجزاء جسمه اولا، ثم تبدأ عملية تخسيس الكرش بعد ذلك. وذلك بسبب أن البطن أو الكرش هو المكان الذي تتجمع فيه معظم الدهون المكتسبة من الطعام. لذلك لا تحاول التسريع من عملية تخسيس الكرش قبل أوانها، فقط اتبع الرجيم المُخصص لك بطريقة منظمة وجيدة دون الالتفات إلى أي عوامل خارجية قد تُضر بك.

  • ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة

“الرياضة أسلوب حياة”

هي فعلا حياة وليست مُجرد جملة مشهورة. تستطيع الرياض تخسيس كرشك وتنحيف بطنك بكل سهولة. وليس عليك أن تُمارس الرياضة القاسية أبدا، تستطيع أن تمشي كل يوم 30 دقيقة فقط، وسيكون ذلك أفضل من الجري لمدة ساعة حتى.

  • لا تحرق الكثير من السُعرات

من ضمن المُعتقدات الخاطئة في عالم الرجيم، أن حرق السعرات كثيرا كل يوم يُسرع من عملية التخسيس. نظريا، هذا صحيح. ولكن عمليا، هذا خاطئ جدا. ولكن لماذا ؟!

ببساطة، اذا قمت بحرق سُعرات حرارية كثيرة يوميا وانت غير معتاد على ذلك، بالاضافة الى أن جسمك لا يدخله الكثير من الطاقة بسبب الرجيم القاسي، فسوف يُصيبك الإرهاق والتعب تماما. مما يؤدي إلى ترك الرجيم في النهاية وزيادة الوزن بدلا من خسارته.

يُمكنك أن تتعلم كيفية التحكم في السعرات الحرارية وما هو القدر الذي تحتاجه يوميا من خلال نصائح سالي فؤاد.

  • الوجبات السريعة

تخسيس الكرش

إذا كنت تسعى فعلا لتخسيس الكرش فحاول أن تنسى الوجبات السريعة وان تُقلع عنها تماما. الوجبات السريعة هي السبب الصريح في كل كرش عربي. فهي تُساعد على زيادة الوزن بطريقة كبيرة جدا وخاصة مع المشروبات الغازية. هذا بالاضافة الى انها تسبب بعض الأمراض في جسم الإنسان أيضا.

  • لا تخسر الكثير بسرعة

حاول ألا تخسر الكثير من الوزن بسرعة كبيرة، ومن المُفضل أن تفقد فقط 500 سُعر حراري يوميا. فعلى هذا المنوال تستطيع تخسيس الكرش بسرعة وأيضا بطريقة صحية دون الإصابة بالارهاق والتعب الشديد. وإذا استطعت أن تفقد 500 سُعر حراري يوميا فسوف تخسر ما يُقارب 1 كيلو أسبوعيا.

أعلم أنك ترغب في خسارة المزيد من الوزن، ولكن خسارة 1 كيلو اسبوعيا تُعتبر أكثر طريقة صحية لازالة الكرش في العالم، وذلك حسب ما نشرته الكلية الأمريكية للطب الرياضي.

  • تمارين التنفس

تمرين التخلص من دهون البطن والخصر

 

هناك تمارين تُسمى تمارين التنفس، هذه التمارين تستطيع تخسيس الكرش بسهولة كبيرة. وهي لا تحتاج اي مجهود بدني، فقط تحتاج الى التنفيذ بطريقة صحيحة، والاستمرار فيها.

وهذه التمارين عبارة عن تمارين تنظيم الشهيق والزفير حتى يتفاعل الاكسجين مع الدهون الموجودة في الجسم. ويُفيد تمرين النفس الطويل في تحسين التنفس بطريقة مُذهلة بالإضافة الى تحسين التمثيل الغذائي. وهو لا يحتاج الا 3 دقائق فقط يوميا.

ولكن،

إذا كنت من مرضى الرئة أو القلب فلا يُفضل أن تمارس ذلك التمرين.

يمكنك قراءة طرق التخلص من دهون البطن والخصر كي تتعلم كيفية تخسيس الكرش بتمرين النفس الطويل.

  • كن ثابت

تخسيس الكرش

 

الكثير من الأشخاص يبدأون في عمل الرجيم او الحمية الغذائية أو أي وسيلة أخرى لتخسيس الكرش، ولكن معظمهم لا يُكمل المهمة للنهاية. قد ينكسر نظامك الغذائي يوما ما لأي سبب، ولكن لا تجعلها نهاية العالم. يجب أن تستمر في النظام الغذائي حتى تصل تنسف كرشك تماما.

صدقني الأمر يستحق كثيرا.

  • أدوية التخسيس

أدوية التخسيس

 

يُفضل عدم استخدام أدوية التخسيس لان اعراضها الجانبية احيانا تكون أكثر من فوائدها، وقد تُسبب احيانا قُرح المعدة او حصوات الكلى أو مشاكل هرمونات الجسم. فإذا كانت أدوية التخسيس فعالة فعلا ما كان للعرب كروش الآن!.

الوسوم

رأي واحد على “تخسيس الكرش بسهولة مع تناول كل أنواع الطعام ! هل يمكن ؟!”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق