نضارة البشرة

تجربتي مع لبان الذكر للوجه لإخفاء التجاعيد وتبييض البشرة

كانت تجربتي مع لبان الذكر للوجه تجربة رائعة ونتائجها غير متوقعة تماما! في الحقيقة، لقد ندمت اني لم استخدمه من قبل. فعلى الرغم اني كنت على علم ان فوائد لبان الذكر للبشرة كثيرة جدا، إلا أني لم أكن اتوقع أنه سيكون السبب في رجوع بشرتي نضرة تماما مرة أخرى بعد أن كانت بشرة باهتة وشاحبة مع وجود تجاعيد ملحوظة! في الحقيقة، لقد ساعدني لبان الذكر على ازالة الكلف وعلاج التجاعيد نهائيا وشعرت أني أصبحت عروس مرة أخرى.

فوائد لبان الذكر للوجه

فوائد لبان الذكر للبشرة وطريقة استخدامه

بعد أن قرأت كثيرا عن فوائد لبان الذكر، لم أصدقها كثيرا. ولكن، بعد تجربتي مع لبان الذكر للوجه لاحظت أنها كلها فوائد حقيقية 100%، ومنها ما يلي:

  1. يحتوي لبان الذكر على كولاجين طبيعي يملأ الوجه ويخفي التجاعيد نهائيا.
  2. يعمل لبان الذكر كمرطب طبيعي للبشرة وبلسم للجلد.
  3. يساعد منقوع لبان الذكر على تقليل ندبات حب الشباب في الوجه.
  4. بعد أن استخدمت لبان الذكر على وجهي لاحظت أنه مكافح قوي لشيخوخة البشرة.
  5. زيت لبان الذكر له القدرة على الحد من تورم البشرة الناتج عن لدغات الحشرات.

تجربتي مع لبان الذكر للوجه

في الحقيقة، تجربتي مع لبان الذكر للوجه لم تكن تجربة واحدة، بل 3 تجارب قمت بها لفترة 3 شهور تقريبا للتأكد من فاعلية هذه التجارب قبل نشرها، وقد كانت النتائج مبهرة جدا! دعوني أشرحهم لكم بالتفصيل.

تجربتي مع منقوع لبان الذكر للتجاعيد

تجربتي مع لبان الذكر للتجاعيد

حسب تجربتي، قمت بوضع ملعقة كبيرة من لبان الذكر في نصف كوب من الماء ثم قمت بتغطية الوعاء و تركته يوم كامل حتى تتشبع المياه بخصائص لبان الذكر التجميلية.

عندما بدأت في استخدام منقوع لبان الذكر، وضعته في بخاخ لتسهيل استخدامه، وانتظرت بعد أن انتهيت من جميع أعمال المنزل ثم نظفت وجهي جيدا من الشوائب وبقايا المكياج. بدأت رش منقوع لبان الذكر على وجهي كله (مع إغلاق العينين) ثم انتظرت نصف ساعة وغسلت وجهي بالماء الفاتر.

النتيجة:

بعد استخدام لبان الذكر مباشرةّ لاحظت أن وجهي أصبح رطب بشكل ملحوظ، واستمريت في استخدامه كل يوم لمدة اسبوع حتى لاحظت اختفاء معظم التجاعيد في بشرتي. ثم بدأت استخدامه 3 مرات فقط في الأسبوع التالي ثم مرة واحدة فقط في الأسبوع الثالث، وذلك لحماية وجهي من ظهور التجاعيد مرة أخرى.

تجربتي مع خلطة لبان الذكر والنشا للوجه

تجربتي مع خلطة لبان الذكر والنشا للوجه

في هذه التجربة، قمت بعمل خلطة باستخدام لبان الذكر تشبه في تأثيرها خلطات لشد الوجه وتبييضه. لقد اخترت إضافة النشا إلى لبان الذكر في هذه الخلطة لأن النشا معروفة بخصائصها التي تساعد على تفتيح البشرة، فهي أحد المكونات الأساسية في خلطة بياض الثلج!

قمت بتحضير الخلطة بالطريقة التالية:

  1. وضعت ملعقتين من لبان الذكر في كوب كامل من الماء ثم تركته حوالي 7 ساعات تقريبا حتى يستطيع الماء امتصاص خصائص لبان الذكر.
  2. ثم قمت بوضع ملعقة كبيرة من النشا مع منقوع لبان الذكر ثم قمت بخلط المكونات معا ووضعتها على النار حتى أصبح قوامها كريمي قليلا.
  3. قمت بتدليك الخلطة على وجهي بالكامل ثم تركتها 20 دقيقة حتى جفت على وجهي ثم غسلت وجهي بالماء ووضعت كريم مرطب لحماية بشرتي من الإحمرار.

النتيجة:

بعد استخدام خلطة لبان الذكر والنشا على وجهي لمدة اسبوع تقريبا، لاحظت أن جميع التصبغات والبقع اختفت كلها تقريبا، بالإضافة الى الكلف أيضا! في الحقيقة، لقد وجدت أن خلطة لبان الذكر والنشا واحدة من أفضل خلطات للوجه قمت باستخدامها يوما ما!

تجربتي مع سيروم لبان الذكر للوجه

تجربتي مع سيروم لبان الذكر للوجه

في هذه التجربة قمت باستخدام جل الصبار مع لبان الذكر لعمل سيروم للوجه. وقد اخترت جل الصبار بسبب خصائصه المهدئة للبشرة وقدرته على توحيد لون البشرة وازالة الشحوب من الوجه.

  1. قمت بوضع ملعقة كبيرة من لبان الذكر في نصف كوب من الماء الدافئ ثم قمت بتغطية الكوب وتركته لمدة يوم كامل.
  2. قمت بتصفية منقوع لبان الذكر للحصول على ماء الذكر فقط، ثم قمت بخلط 4 ملاعق من جل الصبار مع 8 ملاعق من منقوع لبان الذكر ووضعتهم في زجاجة سيروم فارغة.
  3.  قمت باستخدام سيروم لبان الذكر للوجه قبل النوم 3 مرات اسبوعيا. وفي الصباح، استخدمت غسول للوجه مناسب لنوع بشرتي ثم استخدمت كريم مرطب لتهدئة البشرة.

النتيجة:

بعد استخدام السيروم 3 مرات اسبوعيا، لاحظت أنه ساعد على تقشير خلايا الجلد الميت مما ساعد على توحيد لون وجهي بشكل واضح. كما أن الشحوب والبشرة الباهته قد اختفت تماما أيضا!

نصيحة هامة: حسب تجربتي مع لبان الذكر للوجه، أنصحك بعدم الخروج في الشمس بعد استخدام لبان الذكر حتى لا تظهر نتائج سلبية على وجهك أو تظهر تصبغات داكنة. ولكن، بالطبع يمكنك استخدام واقي شمس والخروج في الشمس بدون مشاكل.

فريق مجلة العزيزة

فريقنا مختص جدا في العناية بالبشرة والشعر باستخدام الخلطات والماسكات الطبيعية وحتى الكريمات الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى