كريمات العناية بالبشرة

للعرائس .. تجربتي مع كريم كاب للمنطقة الحساسة والوجه

كانت تجربتي مع كريم كاب لتقشير البشرة وتنظيفها واحدة من أفضل التجارب التي مررت بها مع كريمات العناية بالبشرة التي ارشحها لكل عروس مقبلة على الزواج. حيث استمرت تجربتي مع كريم كاب لمدة 30 يوم تقريبا ساعدني فيها الكريم على التخلص من البقع الداكنة وآثار الحبوب التي كانت تعاني منها بشرتي طويلا نتيجة استخدام كريمات علاج حب الشباب. لهذا، قررت مشاركتكم تجربتي مع كريم كاب وطريقة استخدامه الصحيحة بالتفصيل في مقال اليوم من العزيزة؛ فتابعوا.

تجربتي مع كريم كاب لتقشير الوجه

تجربتي مع كريم كاب لتقشير الوجه

شخصيا، أعاني من مشاكل البشرة الدهنية، مثل المسام المسدودة و حب الشباب، وعلى الرغم أن تلك المشاكل اختفت بعدما استخدمت كريم أكرتين لعلاج الحبوب، إلا أن آثارها ظهرت بدلا عنها؛ فبحثت في عالم حواء عن افضل كريم لصنفرة البشرة، ولاحظت أن الكل أجمع على كريم كاب للتبييض؛ وهنا بدأت تجربتي معه التي استمرت لمدة شهر اختفت فيه التصبغات والبقع ولاحظت أن الكريم قام بتوحيد لون بشرتي أيضا.

وعلى الرغم أن استخدام صنفرة كاب وحده يستطيع تبييض البشرة وتقشيرها، إلا أنني استخدمته مرتين أسبوعيا بطريقة معينة ساعدتني على تقشير بشرتي وتنظيفها مثل صالونات التجميل تماما.

طريقتي مع كريم كاب لتقشير الوجه

طريقتي مع كريم كاب لتقشير الوجه
  1. أولا، اقوم بتنظيف بشرتي بالبخار لمدة 5 دقائق ثم استخدم غسول نيفيا الوردي لتنظيف بشرتي بشكل مضاعف.
  2. ثانيا، أضع كريم كاب على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق فقط، ثم افرك البشرة بحركات دائرية خفيفة ثم اشطفها جيدا بالماء.
  3. بعد ذلك، استخدم ماء الورد على بشرتي لترطيبها بطريقة طبيعية، ثم استخدم جل الألوفيرا لترطيب بشرتي بشكل مضاعف.
  4. ثم أكرر تلك الطريقة مرتين أسبوعيا لمدة شهر.

الفوائد التي حصلت عليها من استخدام كريم كاب للبشرة

اليكِ كل الفوائد التي لاحظتها بعدما استخدمت صنفرة كاب لمدة شهر:

  1. تقشير البشرة وازالة البقع واثار الحبوب.
  2. تنظيف البشرة وازالة الزيوت الزائدة.
  3. فتح المسام وازالة الجلد الميت الذي يسبب ظهور الحبوب.
  4. تعزيز إشراقة البشرة وتبييض الجلد عن طريق ازالة التصبغات والبقع.

تجربتي مع كريم كاب للمنطقة الحساسة

تجربتي مع كريم كاب للمنطقة الحساسة

بعد نجاح تجربتي مع كريم كاب لتقشير وتبييض الوجه، قررت تجربته على المنطقة الحساسة أيضا. ولكن، للأسف لم تنجح التجربة هذه المرة وشعرت بالتهابات شديدة في تلك المنطقة فتوقفت عن استخدامه فورا. لا أعرف السبب تحديدا، هل بسبب نوع بشرتي أم أن الكريم غير مناسب للمنطقة الحساسة! حقيقةً لا أعلم حتى الآن.

ولكن، لحسن الحظ أن الطبيب نصحني باستخدام كريم سكينورين للمنطقة الحساسة بدلا عن كريم كاب، وبالفعل عادت الأمور بخير مرة أخرى.

أهم الملاحظات على كريم كاب

عندما بدأت تجربتي مع كريم كاب قمت باستخدامه يوميا تقريبا حتى أستعيد نضارة بشرتي وجمالها سريعا، و هو ما سبب لبشرتي العديد من المشاكل مثل:

  1. احمرار البشرة.
  2. التهاب الجلد.
  3. الشعور برغبة في حك الجلد.

وعندما سألت الطبيب عن ذلك الأمر نصحني باستخدام الكريم مرتين فقط أسبوعيا لأنه كريم مقشر ومبيض قد يتسبب في التهاب بشرتي عند استخدامه بشكل مبالغ فيه. كما نصحني الطبيب أن لا استخدم كريم كاب إذا كانت بشرتي تعاني من حساسية تجاه أحد مكونات الكريم.

مكونات كريم كاب

  1. ألفا أربوتين: هي مادة تعمل على الحد من إنتاج الميلانين في الجلد، مما يساعد على توحيد لون البشرة وتبييضها.
  2. الهيالورونيك أسيد: هو حمض يساعد على ترطيب البشرة وزيادة إنتاج الكولاجين فيها والتخلص من التجاعيد والخطوط البيضاء.

بالإضافة إلى المزيد من المكونات الطبية التي يحددها لكِ الطبيب أو الصيدلي عند شراء الكريم حتى تعرفي ما إذا كانت بشرتكِ تعاني من حساسية تجاه أحدها.

أخيرا، على الرغم أن تجربتي مع كريم كاب كانت تجربة ناجحة، إلا أن الأمر قد لا ينطبق على الجميع. لذلك، أنصحكِ بتجربة الكريم أولا على اليدين والانتظار لمدة 24 ساعة حتى تتأكدي أنه لن يسبب مشاكل لبشرتكِ وأن بشرتكِ ليست حساسة تجاه مكوناته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.