كريمات العناية بالبشرة

تجربتي مع كريم ديفرين للوجه ومتى تظهر نتائجه بالضبط؟

تجربتي مع كريم ديفرين للوجه كانت واحدة من التجارب المذهلة التي مرت بها بشرتي الدهنية، فهو يعتبر واحد من افضل كريمات التقشير الكيميائي التي ينصح بها أطباء الجلدية بفضل ما يحتويه من مادة أدابالين المشتقة من فيتامين A المقشر الذي ساعدني على اعادة النضارة لبشرتي مرة أخرى بعدما كانت مليئة بحب الشباب والتجاعيد. وبعد أن وجدت الكثير من النساء في عالم حواء يبحثن عن تجربتي مع كريم ديفرين للوجه، قررت مشاركتها معكم في مقال اليوم من العزيزة.

تجربتي مع كريم ديفرين للوجه

من يتابعني في مجلة العزيزة يعلم أنني من أصحاب البشرة الدهنية ودائما ما كنت أعاني من مشاكلها الكثيرة، مثل حب الشباب وآثاره والتجاعيد والتصبغات، وهو ما جعلني ألجأ لطبيب الجلدية الذي نصحني بـ كريم ديفرين لأنه مقشر كيميائي خفيف يحتوي على مادة أدابالين 0.01% المشتقة من فيتامين A المقشر، ومن هنا بدأت تجربتي مع كريم ديفرين للوجه التي استمرت شهرين تقريبا.

تجربتي مع كريم ديفرين للحبوب

تجربتي مع كريم ديفرين لحب الشباب

تمنح تركيبة كريم ديفرين فائدتين أساسيتين للبشرة، وهي تقشير البشرة وتجديد خلايا الجلد. حيث يعمل الأدابالين على إزالة طبقة الجلد السطحية بجميع ما تحتويه من حبوب وآثار ورؤوس سوداء، كما تساعد تركيبة الكريم على تجديد خلايا الجلد وظهور طبقة جلدية جديدة نظيفة وخالية من الحبوب. وهو ما حدث بالفعل!

أكثر ما استغربته بعد أسبوع من تجربتي مع كريم ديفرين للوجه هو ظهور حبوب جديدة، وهي الحبوب التي كانت موجودة تحت الجلد قبل ازالة الطبقة السطحية منه، ولكنها اختفت تدريجيا بعد أسبوعين تقريبا. أما بالنسبة للحبوب الأصلية فقد استغرقت شهرين تقريبا حتى اختفت تماما.

ملحوظة مهمة: ينصح باستخدام كريم ديفرين يوم ويوم مع الترطيب العميق باستمرار، كما أنني انبسطت منه جدا، لكن انتبهوا يجب إبعاده عن المنطقة حول العين لأنه قد يسبب مشاكل خطيرة، كما أنه يحرق شوي بس ما تلتهب البشرة لا تخافوا.

تجربتي مع كريم ديفرين للتجاعيد

التخلص من التجاعيد كان الفائدة الثانية التي حصلت عليها بعد شهر تقريبا من استخدام كريم ديفرين لأنه واحد من كريمات الريتينويد التي تحتوي على مشتقات فيتامين A الذي يتم استخدامه في الكثير من كريمات علاج التجاعيد لأنه يساعد على تحفيز الكولاجين في البشرة، مما يقلل التجاعيد وعلامات شيخوخة البشرة مع الاستخدام التدريجي، وهو ما ظهر بعد شهر تقريبا من استخدام الكريم.

تجربتي مع كريم ديفرين للتصبغات

اختفاء التصبغات وتوحيد لون البشرة هي فائدة اضافية جانبية تحدث تلقائيا بعد استخدام كريم ديفرين لتقشير البشرة، حيث يتم إزالة الطبقة السطحية من الجلد وظهور خلايا جلدية جديدة خالية من كل أنواع التصبغات مثل الكلف وآثار حب الشباب والبقع البنية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

طريقة استخدام كريم ديفرين

طريقة استخدام كريم ديفرين

ينصح باستخدام كريم ديفرين حسب تعليمات الطبيب، أما أنا فقد استخدمته بالطريقة التالية:

للحبوب:

  1. يتم شطف الوجه وتجفيفه انتظر 15 دقيقة حتى يجف تماما.
  2. أضع القليل من الكريم على الحبة نفسها ثم أدلكها قليلا واتركها لمدة 30 دقيقة.
  3. يتم شطف الوجه جيدا ثم تدليكه بكريم مرطب.

نصيحة: افضل كريم مرطب بعد التقشير الكيميائي هو كريم بيبانثين الأزرق.

للتجاعيد:

  1. بعد شطف الوجه وتجفيفه، يتم وضع كمية من الكريم بحجم حبة البازلاء على الوجه وتدليكه جيدا.
  2. نترك الوجه لمدة نصف ساعة، ثم شطفه جيدا ويتم تجفيفه ووضع كريم مرطب مناسب لنوع البشرة.

متى تظهر نتيجة كريم ديفرين للحبوب والتصبغات؟

في الحقيقة، جربت هالمقشر فترة طويلة وشفت في وجهي تحسن كبير، يحتاج لصبر حيث تتراوح مدة ظهور نتائجه من شهر إلى 6 شهور حسب الرغبة من استخدامه. كما أن مفعوله رائع جداً غير انه يصفي الحبوب و ينور الوجه. الصراحة انصح فيه جداً للي بشرتهم فيها حبوب او اثار حبوب.

مين جربت كريم ديفرين لحب الشباب ؟

بما أن كريم ديفرين يعتبر أشهر كريم تقشير كيميائي منزلي، فإن الكثير من النساء تتسائل عن مين جربت كريم ديفرين لحب الشباب والتصبغات. لذلك، احضرنا لكِ في السطور التالية تجارب بعض النساء مع الديفرين على موقع النهدي:

تقول ندى: “عانيت من بشرتي والحبوب مدة طويلة وفي بنات نصحوني بديفرين واشكرهم صراحه فادني كثير الحمد لله ..تستخدمونه يوم بعد يوم مع ترطيب قوي مثل سيتافيل والله مابتندمون”

وتقول نهال: “كريم ممتاز لشباب البشره وتصفيتها من الحبوب اللي تكون تحت الجلد وإخفاء اثارها ولابد من ترطيب البشره لكن ما يكون بشكل مبالغ حتى لا تفقد تأثيره المقشر”

تقول أميرة: “مقشر قوي للوجه والجسم لكن لا تتعرضين للشمس والحرارة ويفضل استخدام مرطب و واقي شمس معه ويفضل مساء”

تقول حياة: “أفضل مقشر للبشرة يعطي تفتيح واذا في حبوب صغيره تحت الجلد تختفي، لكن في تعليمات يجب أخذها بعين الاعتبار”

تقول مي: “اكثر كريم للحبوب احبه لدرجه كلما خلص من عندي اشتري غيره بس احطه ع حب الشباب يوم يومين بالكثير وتختفى يجنن”

نصائح مهمة عن كريم ديفرين

  1. يحذر من استخدام كريم ديفرين مع أي مقشر آخر.
  2. احذري من استخدام الديفرين في ضوء الشمس أو أثناء التعرض لأي نوع من الحرارة لأنه يتفاعل معها ويسبب تصبغات شديدة في الوجه.
  3. ينصح دائما باستخدام واقي شمس طبي عند الخروج في النهار حتى نتجنب الآثار الجانبية لأشعة الشمس الضارة.
  4. يحذر من استخدام كريم ديفرين للحامل والمرضع والتي تخطط للحمل نهائيا لأنه من مشتقات فيتامين أ.
  5. ينصح بعمل اختبار حساسية أولا قبل استخدام الكريم على الوجه للتأكد أنه لن يسبب أي أعراض أو آثار جانبية.
  6. اخبري طبيبك بكل علاجات حب الشباب التي تستخدمينها قبل شراء كريم ديفرين حتى يخبركِ اذا ما كان مناسب لكِ أم لا.
  7. اذا استخدمتِ كريم ديفرين ثم لاحظتي رد فعل تحسسي أو أن بشرتكِ ملتهبة بشكل كبير، فتوقفي عن استخدامه.
  8. ينصح الأطباء باستخدام كريم ديفرين لمدة 3 شهور ثم التوقف لمدة شهر قبل معاودة استخدامه مرة أخرى.
  9. استخدمي كريم مرطب بعد كريم ديفرين، مثل كريم سيتافيل أو كريم بيبانثين الأزرق.

عزيزتي، تجربتي مع كريم ديفرين للوجه قد تتشابه كثيرا مع تجارب من جربت كريم ديفرين لحب الشباب والتصبغات في عالم حواء، إلا أن ذلك غير ضروري لنجاح تجربتكِ معه. لذلك، أنصحكِ باستشارة الطبيب أولا قبل استخدام كريم ديفرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.