تجربتي مع كريم الريتينول في 30 يوم .. فوائده وسلبياته وطريقة استخدامه

بدأت تجربتي مع كريم الريتينول عندما كنت أبحث عن أفضل منتج لعلاج مشاكل البشرة كلها في نفس الوقت، ووجدت عدة أطباء، مثل الدكتور عمرو أبو بكر، والدكتورة هويدا عمر مدرس واستشاري الأمراض الجلدية، يرشحون الكريمات التي تحتوي على الريتينول لأنه مكون سحري لاستعادة شباب ونضارة البشرة مرة أخرى. وبعد البحث المستمر، قررت استخدام كريم PrescriptSkin‏ ريتينول بسبب تقييمات النساء عنه.

Advertisement

تجربتي مع كريم الريتينول

تجربتي مع كريم الريتينول

استمرت تجربتي مع كريم ريتينول PrescriptSkin‏ لمدة شهر تقريبا، ولاحظت أنه مقشر خفيف ومرطب فعال لا يسبب الحساسية، وقد أصبحت بشرتي مختلفة واختفت نسبة كبيرة من علامات شيخوخة البشرة والتقدم في العمر مثل التجاعيد والخطوط والتصبغات الخفيفة. كما لاحظت أن تأثيره خفيف إلا أنه ملحوظ في نفس الوقت. وهو غير مناسب للبشرة الجافة والحساسة لأنه يجفف البشرة ويحتاج إلى مرطب قوي بعد استخدامه.

فوائده:

  1. بعد ثاني استخدام للكريم: لاحظت أن بشرتي أصبحت تتمتع بنضارة ونعومة واضحة بفضل ما يحتويه من زيت ثمرة الورد الغني بالأحماض الدهنية والفيتامينات، وزيت عشبة لسان الثور الذي يحتوي على نوع من أحماض أوميغا 6 الدهنية.
  2. بعد ثالث استخدام: أختفت بعض علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة لأنه يحتوي على الريتينول الذي يعمل على شد الوجه وتقشير البشرة بلطف وإزالة طبقة خفيفة من الجلد. إلا أنه يترك قشور خفيفة بسبب التقشير تختفي مع الترطيب المستمر.
  3. بعد أسبوعين: لاحظت أن بشرتي أصبحت ناعمة ورطبة وخالية من نسبة كبيرة من التصبغات و آثار حب الشباب بفرق واضح عن السابق، كما أنه يمنح بشرتي شعور مخملي بعد الاستيقاظ من النوم، وهو يتمتع برائحة خفيفة وغير مزعجة.

Advertisement

سلبياته:

  1. كريم PrescriptSkin‏ غير مناسب للبشرة الجافة والحساسة لأنه يسبب جفاف البشرة، وبالتأكيد غير مناسب لمرضى الاكزيما والصدفية. كما أنه يحتاج إلى مرطب قوي بعد استخدامه.
  2. حجمه 44 جرام فقط، وهو حجم صغير نسبيا. إلا أنه يدوم فترة طويلة لأن كمية صغيرة منه تكفي للوجه بالكامل.

طريقة استخدام كريم الريتينول للوجه

طريقة استخدام كريم الريتينول PrescriptSkin للوجه

Advertisement

حسب تجربتي مع كريم ريتينول PrescriptSkin‏، كنت أقوم باستخدامه تدريجيا 3 مرات في أول أسبوع، ثم مرتين فقط من بداية ثاني أسبوع وحتى الآن كالتالي:

  1. أقوم بتنظيف بشرتي باستخدام غسول للوجه معتدل خالي من المقشرات.
  2. أنتظر 20 دقيقة، ثم أقوم بتطبيق كمية بحجم حبة البازلاء من كريم الريتينول على الوجه بالكامل بحركات دائرية لطيفة مع تجنب منطقة العين والأنف والفم.
  3. أنتظر 30 دقيقة أخرى، ثم أقوم بتطبيق كريم مرطب معتدل مناسب لنوع بشرتي.
  4. إذا كنت أنوي الخروج من المنزل، أقوم بتطبيق واقي شمس قوي بعامل حماية SPF 30 على الأقل.

سعر كريم الريتينول PrescriptSkin‏

Advertisement

قمت بشراء كريم PrescriptSkin‏ الاصلي من آي هيرب بسعر 80 ريال سعودي تقريبا، وهو النوع الحاصل على تقييم 4.5 من 5 بأكثر من 1500 مراجعة. وكانت العبوة بحجم 44 جرام.

ملحوظة هامة: على الرغم من نجاح تجربتي مع كريم الريتينول PrescriptSkin‏، إلا أن ذلك لا يُعتبر سبب أساسي لاستخدامك لنفس الكريم، وذلك لأنه قد لا يكون مناسب لنوع بشرتكِ أو أن بشرتكِ تعاني من حساسية تجاه أحد مكوناته. لذلك، أنصحكِ بسؤال الطبيب أولا عن أفضل كريم ريتينول للوجه مناسب لنوع بشرتكِ.

Advertisement

اضف تعليق