كريمات العناية بالبشرة

لمدة شهر ونصف .. تجربتي مع كريم اكرتين و 7 نصائح مهمة عنه

كانت تجربتي مع كريم اكرتين على عكس توقعاتي تماما، و قد بدأت تجربتي معه بعدما أخبرني الصيدلي أنه أفضل كريم تقشير كيميائي في المنزل لإزالة حب الشباب بعمق بالإضافة إلى تحسين ملمس البشرة والتخلص من التجاعيد. وبعد أن وجدت الكثير من النساء تبحث عن تجارب كريم اكرتين، قررت كتابتها لكم في مقال اليوم من العزيزة.

تجربتي مع كريم اكرتين

تجربتي مع كريم اكرتين

دائما ما كنت أعاني من البشرة الدهنية ومشاكلها، من حب الشباب المفرط والرؤوس السوداء على الأنف ولمعان البشرة الزائد. وبعدما ضقت ذرعا بالأمر، قررت سؤال الصيدلي عن كريم فعال لعلاج حب الشباب، ونصحني بـ كريم اكرتين تركيز 0.025% لأنه مقشر كيميائي فعال جدا ويحتوي على مادة التريتينوين المعروفة بقدرتها على علاج حب الشباب نهائيا، ولكنه يحتاج إلى القليل من الصبر قبل ظهور نتائجه. وبالفعل قررت تجربته لمدة شهر ونصف تقريبا.

قبل أن أبدأ تجربتي مع كريم اكرتين قررت عمل اختبار حساسية على جزء صغير من بشرتي للتأكد أنه يناسب بشرتي الدهنية ولن يسبب احمرار أو التهاب أو آثار جانبية أخرى. وبعدما تأكدت، قررت تجربته على وجهي بالكامل.

بعد 4 أيام:

بعد استخدام كريم اكرتين لمدة 4 أيام تقريبا، لاحظت زيادة عدد الحبوب في وجهي، مما جعلني أفزع في البداية، إلا أنني أكملت استخدامه على أي حال بعدما بحثت وتأكدت أنه أمر طبيعي، وبعد 10 أيام تقريبا من بداية استخدام الكريم لاحظت أن معظم حبوب وجهي أصبحت جافة وتختفي تدريجيا؛ وهنا عرفت السر…

كريم اكرتين لا يسبب ظهور الحبوب بالمعنى الحرفي، ولكنه يعمل على تقشير سطح الجلد وفتح المسام مما يؤدي إلى ظهور الحبوب الموجودة تحت الجلد. ولكن، مع استخدام الكريم باستمرار تختفي تلك الحبوب تدريجيا.

بعد 10 أيام:

تجربتي مع كريم اكرتين لحب الشباب

بعد استخدام اكرتين لمدة 10 أيام، لاحظت أن بعض الحبوب القديمة التي لازمتني طويلا بدأت تختفي أخيرا، وهو ما شجعني لاستمرار تجربتي مع كريم اكرتين لأطول فترة ممكنة.

بعد 45 يوم:

بعد 45 يوم من تجربتي مع اكرتين اختفت الحبوب تماما، ولاحظت أنه لم يساعدني في علاج الحبوب فقط، بل قام بعلاج آثار الحبوب والبقع الداكنة أيضا. والآن، كلما ظهرت حبة في وجهي اقوم باستخدام القليل من كريم اكرتين عليها لمدة يومين تقريبا حتى تختفي نهائيا.

ملحوظة أخيرة:

أغرب ما لاحظته بعد تجربتي مع كريم اكرتين لمدة شهر ونصف أن أنفي أصبح أصغر قليلا! وبعد البحث، وجدت أن كريم اكرتين يصغر الأنف بالفعل عن طريق التحكم في إفراز الدهون فيها، مما يجعلها تبدو أصغر قليلا.

طريقة استخدام كريم اكرتين

كانت طريقتي في استخدام الاكرتين كالتالي:

  1. في أول أسبوع كنت استخدم الكريم مرة واحدة ليلا يوم بعد يوم على بشرة جافة لمدة 20 دقيقة ثم اشطف وجهي بالماء واستخدم كريم مرطب ثم استخدم واقي شمس في النهار.
  2. في الأسبوع الثاني وحتى الآن، أقوم باستخدام الكريم مرة واحدة يوميا لمدة ساعة ثم اشطف وجهي بالماء الفاتر واستخدم كريم مرطب و واقي شمس في الصباح.

ولكني بالطبع أنصحكِ أن تستشيرِ طبيبك لتحديد طريقة الاستخدام المناسبة لبشرتكِ.

تجارب النساء مع كريم اكرتين

ما رأيكِ أن أعرض عليكِ المزيد من تجارب النساء مع كريم اكرتين في صيدلية النهدي لتتأكدي من فوائده المتعددة للبشرة قبل أن تشتريه؟

تقول أسماء:

“يستخدم عند النوم مسحه ع الوجه مع تجنب منطقة العيون..يومياً رح يصير تقشير لازم ترطيب بالنهار بأي كريم خفيف واذا صار تحسس توقف الاستخدام وتستمري على المرطب في النهار ..المسأله يبالها صبر رح يتقشر الوجه وتزيد الحبوب لانها تظهر من تحت الجلد للسطح”.

أما جومانا فقد قالت:

“احلى كريم مقشر وينقي البشره ويصفيها ويفتح المناطق الداكنة واذا توقف عن التقشير يجدد خلايا البشره لا يفوتكم”.

وتقول سهى:

“لما أنسأل عن صفاوة بشرتي جوابي بكل بساطة اكرتين شيء خيالي للبشرة بشرط اذا طلعتي للشمس تستخدمين واقي عشان ما يصير عندك كلف و بقع”.

وكانت أهم تجربة مع كريم اكرتين من نصيب ريم التي قالت:

“انصح باستخدامه يقشر البشرة ويفتحها ويشيل التصبغات جميل جدا ينحط قبل النوم وفي الصباح يغسل لكن في البداية يستخدم بالتدريج عشان ماتتهيج البشرة”.

سعر كريم اكرتين 0.025%

يباع كريم اكرتين تركيز ربع بسعر 17.10 ريال سعودي في صيدلية النهدي. ويباع في مصر بسعر 9 جنيه تقريبا.

نصائح مهمة عن كريم اكرتين

بناءً على تجربتي مع كريم اكرتين، انصحكِ باتباع النصائح التالية للحصول على فوائده كاملة بدون آثار جانبية:

  1. كريم اكرتين مناسب للبشرة الدهنية فقط، ولا يمكن استخدامه على البشرة الجافة نهائيا لانه يجففها أكثر.
  2. ينصح باستخدام كريم اكرتين ذو التركيز الأقل 0.025% على الوجه لأن التركيز الأعلى قد يسبب حروق في الجلد والتهابات.
  3. لابد من استخدام كريم مرطب للبشرة الدهنية بعد استخدام الكريم لأنه يجفف البشرة جدا.
  4. يجب استخدام واقي الشمس في النهار لأن مكونات كريم اكرتين قد تتفاعل مع ضوء الشمس وتسبب مشاكل عكسية في البشرة.
  5. ينصح بعمل اختبار حساسية على جزء صغير من وجهكِ قبل استخدام الكريم بالكامل، وذلك للتأكد أنه لن يسبب آثار جانبية في البشرة.
  6. يحذر من استخدام كريم اكرتين للحامل نهائيا لأنه قد يسبب تشوهات خلقية للجنين.
  7. احذري من استخدام اكرتين حول العين لأنه يسبب ترقق البشرة في تلك المنطقة.

على الرغم من نجاح تجربتي مع كريم اكرتين، إلا أنني أنصحكِ بشدة أن تستخدميه بعد استشارة الطبيب أو الصيدلي فقط لكي يشرح لكِ مكوناته وتتأكدي أن بشرتكِ غير حساسة لها، وأيضا ليخبركِ طريقة الاستخدام المناسبة لكِ. كما أن تجربتك مع اكرتين ليس من الضروري أن تشبه تجربتي معه لأن بشرتكِ قد تحتاج إلى وقت أطول من بشرتي، وهو أمر طبيعي تماما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.