غسول الوجه

تجربتي مع غسول لوريال بالطين .. وطريقة استخدامي له

تجربتي مع غسول لوريال بالطين كانت مذهلة وتستحق أن أشاركها، فعلى الرغم أنني لم أحب منتجات لوريال باريس من قبل لأنها باهظة الثمن، إلا أنني وبكل تأكيد وجدت ضالتي في غسول لوريال بالطين الذي أعطى نضارة لبشرتي الدهنية وجعلها خالية من الزيوت الزائدة والمسام المزعجة.

تجربتي مع غسول لوريال بالطين

بدأت تجربتي مع غسول لوريال بالطين منذ شهر تقريبا عندما سمعت عنه من بعض صديقاتي أنه افضل غسول للبشرة الدهنية وله الكثير من التجارب، وكنت في تلك الفترة أعاني من مشاكل البشرة الدهنية المعتادة، مثل لمعان الجلد المزعج وانسداد المسام والزيوت المتراكمة وغيرها من المشاكل. باختصار، كانت بشرتي في حالة يرثى لها 😔

وعندما كنت عند صديقتي، أخذت منها عبوة غسول لوريال بالطين لكي أجربها على وجهي، وشعرت فجأة أن بشرتي أصبحت مشدودة بعد الاستخدام مباشرةً، خاصةً انه كان غسول لوريال بالطين والطحالب الحمراء الذي يعتبر مقشر وغسول في نفس الوقت، وشعرت أن بشرتي بها نضارة وصفاء بشكل لم اعتاد عليه منذ زمن. ومنذ حينها قررت شرائه.

بعد ذلك، قمت بشراء غسول لوريال من صيدلية النهدي بسعر 35 ريال تقريبا، وبدأت تجربتي مع غسول لوريال بالطين والطحالب الحمراء.

غسول لوريال باريس بالطين والطحالب

بالطبع، قمت أولا بعمل اختبار حساسية للتأكد أن بشرتي ليست حساسة تجاه أي من مكونات الغسول. فقمت بوضع القليل من الغسول على ساعدي، ثم تركته لمدة 30 دقيقة، ولم أجد أنه قد تسبب في أي رد فعل تحسسي أو التهاب في بشرتي، فقررت استخدامه على وجهي.

أكثر ما شجعني على الاستمرار في استخدام غسول لوريال أنه يخلص البشرة من الزيوت الزائدة التي تسد مسام وجهي، وبالتالي أختفى اللمعان الزائد المزعج، وكلما استخدمته شعرت أن بشرتي صافية بعد الاستخدام مباشرة.

ولكن، للأسف، عندما قررت استخدام الغسول مرتين يوميا، شعرت أن بشرتي تؤلمني قليلا على غير المعتاد، وعندما بحثت عن السبب وجدت أنه من الأفضل استخدام غسول لوريال بالطمي والطحالب الحمراء مرة واحدة يوميا لأنه يحتوي على عناصر تقشير للجلد.

تجربتي مع باقي أنواع غسول لوريال

غسول لوريال ديتوكس بالفحم

بعد نجاح تجربتي مع غسول لوريال بالطين والطحالب، قررت تجربة نوع آخر، وهو غسول لوريال بالطين والفحم، لأنه غسول ديتوكس ينقي البشرة من السموم، كما أنني أعشق منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الفحم لأنه عنصر فعال جدا في التحكم في إفراز الزيوت والزهم في الجلد.

وبالفعل، كان قرارا صحيحا 💪

بالإضافة إلى الفحم، يحتوي غسول الطين هذا على نفس أنواع الطين الموجودة في الغسول الآخر، لذلك فإن له نفس الفوائد تقريبا، ولكنه يساعد على التحكم في الزيوت بشكل أقوى، كما أن تركيبته خفيفة وسريعة التجاوب مع الجلد لأنه غسول للوجه مناسب لجميع أنواع البشرة.

لذلك، اذا كانت بشرتكِ حساسة أو جافة أو دهنية أو مختلطة، أنصحكِ بسغول لوريال بالطين لأنه سيكون مناسب لكِ بكل تأكيد. كما أنه يباع بنفس سعر الغسول الآخر.

مميزات غسول لوريال بالطين

اخترت النوع المقشر بالطحالب الحمراء من غسول لوريال لأنه يحتوي على 3 أنواع من الطين بالإضافة إلى الطحالب الحمراء، وهي:

  1. طين الكاولين: وهو يعمل على ازالة الدهون الزائدة.
  2. طين المونتموريلونيت: وهو غني بالعديد من أنواع المعادن التي تنظف البشرة من الشوائب.
  3. الغسول: وهو نوع طين نقي يساعد على تعزيز نضارة البشرة.
  4. الطحالب الحمراء: تمنح البشرة الدهنية تقشير خفيف لازالة الشوائب والزيوت والجلد الميت بدون تجفيف الجلد.

تعمل هذه التركيبة جنبا الى جنب لتنظيف البشرة الدهنية والمختلطة من المكياج وازالة الشوائب والجلد الميت وحمايتها من حب الشباب والرؤوس السوداء.

كيفية استخدام غسول لوريال بالطين على طريقتي

  1. ضعي كمية من الغسول بين يديكِ ثم اخلطيها بالقليل من الماء حتى يتحول الطين إلى رغوة.
  2. دلكي رغوة الغسول على وجهكِ بحركات دائرية لطيفة ثم اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر واتركيه يجف.

نصيحة: احذري أن تلامس رغوة الغسول عينيكِ، واذا حدث ذلك، اشطفي عينيكِ بالماء جيدا.

اقرئي أيضا: روتين للعناية بالبشرة الدهنية والمختلطة من “دكتور محمد الناظر”.

سعر غسول لوريال بالطين

اشتريت الغسول من صيدلية النهدي بسعر 35 ريال من شهر تقريبا، والسعر لا زال كما هو للحجم 150 مل.

أخيرا، حتى تحصلي على نفس نتائج تجربتي مع غسول لوريال بالطين يجب أن تستخدميه بنفس طريقتي، ويُفضل أن تسألي الصيدلي عنه أولا، كما ينصح بعمل اختبار حساسية قبل استخدامه على الوجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.