لمدة 3 شهور.. تجربتي مع منقوع اكليل الجبل للشعر ومتى تظهر نتائجه وكيف استخدمته!

وثّق العديد من الأشخاص تجاربهم مع منقوع اكليل الجبل وكيف ساعدهم على تطويل شعرهم وتنعيمه وفك تشابكه، وقد أشادوا بفوائده العديدة للشعر. ومن بين تلك التجارب كانت تجربتي الشخصية. سأشارك معكم في هذا المقال تجربتي مع منقوع اكليل الجبل للشعر والفوائد التي حصلت عليها نتيجة استخدامه لمدة 3 شهور تقريبًا، مع أهم الملاحظات والتحذيرات التي لاحظتها خلال تجربتي.

ما هو اكليل الجبل

اكليل الجبل أو الروزماري هو نبات يستخدم في الطهي والعلاج ويمكن استخدامه أيضاً في العناية بالشعر. فمن خلال استخدامه يمكن تحسين صحة فروة الرأس والتخلص من القشرة نهائيا، كما يعمل على تغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر وجعلها أكثر صحة وقوة. ولا يقتصر علاج الشعر بأكليل الجبل على استخدام المنقوع أو الزيت الخاص به فقط، بل يمكن استخدامه لتحضير خلطات للشعر بمكونات طبيعية أخرى.

تجربتي مع منقوع اكليل الجبل للشعر

تجربتي مع منقوع اكليل الجبل للشعر

بدأت تجربتي مع منقوع اكليل الجبل للشعر من 3 شهور تقريباً عندما نصحتني به إحدى صديقاتي التي كانت تستعمله ووجدت نتيجه منه بعدما كانت تعاني من ضعف بصيلات الشعر وتساقطها خاصةً عند التمشيط. ولكن قبل تجربته قررت سؤال الصيدلي عنه أولًا، وأخبرني أنه آمن للشعر مع الاستخدام طويل المدى. ومن هنا بدأت تجربتي مع الروزماري التي استمرت 3 شهور تقريبًأ.

بعد 7 أيام:

من بداية استخدام منقوع اكليل الجبل على شعري لاحظت أنه يترك رائحة خلابة عليه وظلت هذه الرائحة موجودة حتى بعد غسل الشعر. وخلال 7 أيام، كنت لا اعاني من رائحة كريهة في شعري مرة أخرى، كما لاحظت اختفاء قشرة الشعر العنيدة التي كنت أجدها فوق كتفي دائمًا مهما حاولت علاجها، وهو الأمر الذي شجعني لاستكمال التجربة فترة أطول.

بعد 14 يوم:

بعد استخدام منقوع اكليل الجبل لمدة أسبوعين، لاحظت أن تساقط الشعر أصبح أقل عن السابق بشكل ملحوظ، لم يعد الشعر يتساقط عند تمشيطه، كما أن البصيلة نفسها كانت قوية ولا تنكسر بسهولة. وبالطبع كان شعري رطبًا طوال اليوم كأنه مغسول منذ قليل. بإختصار، يمكنني القول أنه يمكن علاج تساقط الشعر مضمون 100 بالمئة باستخدام اكليل الجبل.

بعد 3 شهور:

مع استمرار تجربتي مع منقوع اكليل الجبل لمدة 3 شهور كان شعر أطول بـ 7 سنتي تقريبًا من بداية التجربة، ما شاء الله زادت كثافة شعري وأنتهى التساقط تمامًا، ولاحظت أن شعري كان أنعم ورائحته جميلة دائمًا بشهادة زوجي وصديقاتي، كما اختفت القشرة تماماً. ولولا أنني محجبة كنت قد نشرت صورة شعري قبل وبعد لتتأكدوا من النتيجة.

أكثر ما أعجبني في منقوع اكليل الجبل هو سهولة تحضيره وتأثيره السريع على الشعر، فمن أول استخدام ستلاحظين نعومة في بصيلات شعرك ورائحة جميلة تصدر منه، ومع الاستخدام المستمر يختفي التساقط تمامًا ويستمر الشعر يطول بشكل ملحوظ.

ملحوظة مهمة جداً: يجب عدم استخدام منقوع إكليل الجبل أو زيت الروزماري في حالات الحمل وارتفاع ضغط الدم. لذلك، يُنصح بسؤال الطبيب أولاً قبل استخدامه.

Advertisement

أيضاً بعدما بحثت عن من جرب منقوع اكليل الجبل في عالم حواء تأكدت أنه لا يسبب أي آثار جانبية إذا تم استخدامه بشكل صحيح يومياً.

تجارب اكليل الجبل للشعر

بغض النظر عن نجاح تجربتي مع اكليل الجبل، والتي لم تصل إلى مرحلة تطويل الشعر 10 سم في اسبوع بالطبع، ولكن هناك المزيد من التجارب التي شاركتها الكثير من نساء حواء تؤكد على هذا المنقوع لتكثيف الشعر وتطويله وتحسين صحته. إليك بعضها:

Advertisement

تقول أماني: “استخدمت المنقوع مع القرنفل تقريبا شهرين وساعدني في تقليل تساقط الشعر والقشرة، وحفّز نمو الشعر وتطويله، كما ساعد في تخفيف الحكة والجفاف في فروة الرأس عند استخدامه بانتظام.”

تقول ريم: “المنقوع معفوله جيد جدا لكن احذر من استخدامه في الشمس لانه ممكن يسبب مشاكل في الشعر.”

تقول سندريلا الدمام: “استخدمت بخاخ اكليل الجبل للشعر لأسبوعين فقط، ولاحظت زيادة في نعومة شعري وقل التساقط شوية لكن لسه النتيجة النهائية ما بانت.”

طريقة استخدام إكليل الجبل للشعر

طريقة عمل واستخدام بخاخ اكليل الجبل للشعر

Advertisement

للحصول على فوائد الروزماري للشعر بشكل سريع، كنت استخدمه لعمل خلطة لتكثيف الشعر مضمونة 100 بالمئة عن طريق اضافته إلى بعض أعشاب تكثيف الشعر التي ساعدتني على تسريع نتائج اكليل الجبل وزيادة فعاليته، مثل القرنفل وزيت جوز الهند، وخاصةً عندما كنت استخدمه مع السدر للشعر يوميا كالتالي:

  1. كنت أضع كوربين كوبين من الماء مع 3 ملاعق من عشبة اكليل الجبل و 3 ملاعق من أوراق السدر في وعاء نظيف على النار.
  2. يتم تغطية الوعاء جيدًا وهو على النار للحفاظ على الزيوت الطيارة قدر الإمكان لأنها تحتوي على الخصائص المهمة في الوصفة.
  3. اتركي الوصفة تغلي لمدة 5 دقائق، ثم تترك حتى تبرد تماماً، ثم صفي الماء جيداً في زجاجة بخاخ للحصول على منقوع اكليل الجبل.
  4. استخدمت بخاخ منقوع اكليل الجبل على شعري ثم أقوم بتدليكه كله من فروة الرأس وحتى أطراف البصيلات خاصًة أماكن الفراغات.
  5. أفضل استخدام لمنقوع الروزماري هو بخاخ الأعشاب لتطويل الشعر 3 مرات أسبوعياً فقط على الأكثر، لأن استخدامه بشكل كثيف .

كم يستغرق اكليل الجبل لتطويل الشعر؟

يستغرق اكليل الجبل لتطويل الشعر مدة 3 شهور تقريبًا حتى يزداد طول الشعر قليلاً، و في تجربتي الشخصية مع منقوع اكليل الجبل زاد شعري حوالي 7 سم. وبالطبع من المتوقع أن يزداد الطول أكثر مع استمرار التجربة لمدة 6 شهور إن شاء الله.

أفضل وقت لاستخدام منقوع الروزماري للشعر:

أفضل وقت لاستخدام اكليل الجبل على الشعر هو بعد الاستحمام، حيث يتم استخدام المنقوع على الشعر ثم تدليكه بحركات دائرية حتى يتغلغل من الجذور إلى الأطراف.

كم مره يوضع منقوع اكليل الجبل للشعر؟

كم مره يوضع منقوع اكليل الجبل للشعر

أنصح بوضع منقوع إكليل الجبل على الشعر بشكل يومي للحصول على أفضل فائدة منه، ويمكن استخدامه بعد الاستحمام مباشرةً لأن فروة الرأس تكون أكثر قابلية لامتصاص خصائص البخاخ، أو يمكن استخدامه على الشعر مباشرةً قبل النوم.

هل يمكن استعمال بخاخ اكليل الجبل يوميا؟

نعم، يمكن استخدام بخاخ ماء اكليل الجبل يومياً لأنه في صورة مائية وخصائصه أخف من الزيت ومن المستبعد أن يسبب أي آثار جانبية على فروة الرأس.

متى اغسل شعري بعد بخاخ اكليل الجبل؟

يمكن ترك منقوع اكليل الجبل على الشعر طوال الليل، ويمكن شطفه بعد ساعتين فقط من استخدامه وفقاً للحاجة منه. ولكني أنصح باستخدامه لمدة ساعتين فقط في أول أسبوع حتى تعتاد عليه فروة الرأس.

زيت اكليل الجبل للشعر:

زيت اكليل الجبل للشعر

بعدما نجحت تجربتي مع منقوع اكليل الجبل، قررت تجربة زيت اكليل الجبل للشعر المعروف بأنه واحد من أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر والتخلص من الشيب والقشرة لأنه يحتفظ بخصائصه في شكله الخام، وبالتالي يُفيد الشعر أكثر من البخاخ نفسه. قمت باستخدام زيت اكليل الجبل للشعر كالتالي:

  1. يُخلط 3 قطرات من زيت إكليل الجبل مع 3 قطرات من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو أي زيت حامل.
  2. يُدلّك الشعر بزيت اكليل الجبل جيداً حتى يتغلغل داخل البصيلات، ويُترك لمدة 120 دقيقة تقريباً قبل شطفه بالماء الفاتر.

ملحوظة هامة: احذري من استخدام زيت اكليل الجبل على الشعر مباشرةً لأنه قد يسبب جفاف فروة الرأس وتساقط الشعر، لذلك يجب استخدامه مع زيت حامل.

كم مره يوضع زيت اكليل الجبل للشعر؟

لا يُنصح باستخدام زيت الروزماري للشعر أكثر من 3 مرات فقط أسبوعياً، وذلك للحصول على أقصى فائدة منه بدون أن يتسبب في أي أعراض جانبية أو آثار التهاب أو جفاف على فروة الرأس.

اين تحصل على اكليل الجبل الاصلي؟

يمكنك الحصول على زيت اكليل الجبل الاصلي المخصص لعلاج مشاكل الشعر بسعر 29 ريال تقريبا من متجر جاردن اوليان في السعودية.

هل الروزماري يبيض الشعر؟

على العكس تماماً، وفقاً لتجربتي مع اكليل الجبل في حالته المائية والزيتية، فهو يساعد على الوقاية من مشكلة شيب الشعر. ويمكنك الإطلاع على مقالة علاج الشيب نهائيا مجرب للمزيد من التفاصيل.

الخلاصة: هل كانت تجربتي مع اكليل الجبل مفيدة؟

باختصار، وفقاً لنتيجة تجربتي مع منقوع وزيت اكليل الجبل للشعر، فإني أنصح بشدة باستخدامه لكل من يرغب في الحصول على شعر طويل وصحي بطريقة طبيعية وآمنة بعيداً عن الآثار الجانبية. ولكن لابد من الاستمرارية للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

اضف تعليق