تجارب كريم سكينورين للتبييض ومتى تظهر نتائجه؟ 6 تجارب حقيقية

إليكِ تجارب كريم سكينورين للتبييض والنتائج التي حصل عليها مستخدمي هذا المنتج الذي يعتبر الحل الأمثل للتخلص من التصبغات والبقع الداكنة التي تعاني منها البشرة لاحتوائه على حمض الأزيليك و كحول سيتيل والجليسرين وسيترات الجليسرين التي تتخلص من تصبغات الجلد وعلامات الكلف وتساعد في تبييض البشرة وحمايتها من الإصابة بحب الشباب.

ما هو سكينورين كريم؟

ما هو سكينورين كريم

سكينورين هو منتج تجميلي من إنتاج شركة باير لعلاج حب الشباب وما يصاحبه من التهابات وعلامات داكنة على الجلد. ويعمل من خلال المواد الفعالة المكونة له على التخلص من بكتيريا بروبيوني باكتيريوم المسببة للإصابة بحب الشباب؛ حيث تتفاعل مع الدهون تحت سطح الجلد وتسبب التهاب البشرة وظهور الحبوب والرؤوس البيضاء والسوداء.

يحتوى سكينورين على حمض الأزيليك، وهو مضاد حيوي قوي وفعال لعلاج حب الشباب والوقاية منه، كما يحتوي على الجليسرين وسيترات الجليسرين، وهي مواد تخفف من تهيج والتهابات الجلد وتعمل على تبييض البشرة.

فوائد كريم سكينورين

  • تقشير البشرة والتخلص من التصبغات الجلدية.
  • التخلص من البكتيريا الضارة المسببة لظهور حب الشباب واحمرار الجلد.
  • علاج الرؤوس السوداء دون ترك حفر في البشرة.
  • توحيد لون البشرة التي تعاني من ظهور البقع الداكنة نتيجة التعرض لأشعة الشمس.
  • علاج الوردية وإخفاء علامات الكلف.

كيفية استعمال كريم سكينورين

كيفية استعمال كريم سكينورين
  • اغسلي بشرة وجهك أو المنطقة المراد استخدام الكريم عليها بالماء الدافيء.
  • اتركي بشرتك لمدة عشر دقائق حتى تصبح جافة قبل استخدام سكينورين كريم عليها.
  • ضعي الكريم على المناطق المصابة بـ التصبغات والكلف فقط.
  • لا يجب ملامسة الكريم للأغشية المخاطية أو مناطق الجلد الحساسة تحت العين.
  • اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
  • استخدمي الكريم بشكل متكرر كل مساء.

متى تظهر نتائج كريم سكينورين؟

يعالج الكريم التصبغات عن طريق تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت، ولذلك قد يستغرق مدة طويلة تمتد إلى ستة أشهر للحصول على النتائج النهائية، ولكن تبدأ نتائجه في الظهور بعد أربعة أسابيع من استخدامه.

مدة استخدام كريم سكينورين

يُستخدم كريم سكينورين بمعدل مرة واحدة يومياً للمدة التي يحددها الطبيب، ولا يجب أن تزيد مدة استخدامه عن ستة أشهر حتى لا يسبب ظهور آثار جانبية أكثر خطورة.

Advertisement

الآثار الجانبية لكريم سكينورين

الآثار الجانبية لكريم سكينورين

قد تظهر بعض الآثار الجانبية البسيطة على البشرة بعد المرات الأولى من استخدامه وتختفي بشكل سريع مثل:

Advertisement

  • الشعور بوخز خفيف في المناطق المعالَجة بالكريم.
  • الإصابة بجفاف البشرة.
  • تهيج واحمرار البشرة.

كريم سكينورين للحامل

لا يُنصح باستخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الأزيليك على البشرة خلال فترة الحمل أو الرضاعة لأنه يشكل خطورة على الجنين ويُفرز في حليب الأم. إلا أن دكتور طلال المحيسن يؤكد أن سكينورين آمن للحامل.

تجارب كريم سكينورين للتبييض

تجارب كريم سكينورين للتبييض

Advertisement

بحسب تجارب كريم سكينورين للتبييض وُجد أنه فعال في علاج العلامات الداكنة والتخلص من الجلد الميت ليستعيد اللون الموحد للجلد، وفي السطور التالية سنعرف آراء بعض مستخدمي الكريم:

1- التجربة الأولى:

كان لرنيم تجربة شاملة مع الكريم، فعلى الرغم أنها استخدمته أول مرة للتخلص من الحبوب، إلا أنها لاحظت عدة فوائد جانبية له، وكانت تجربتها كالتالي:

“الكريم ذا جد جد مدري ويني عنه من قبل كنت اعاني من اثار الحبوب في الوجه وايضاً الحبوب نفسها تقريباً لي شهر ونص استخدمه ولاحظت فرق كبيير اول شي وحد لي لون بشرتي والآثار صارت خفيفه بشكل والحبوب اختفت وباقي مستمره عليه لحد ما اوصل لبشره صافيه بإذن الله”.

2- التجربة الثانية:

عبرت لميس عن تجربتها الإيجابية مع كريم سكينورين وقالت: “ممتاز جدا للتفتيح استمريت عليه وشفت نتيجه مرضيه جدا اهم شي تستخدمونه صح، استخدموه بالليل في الظلام والصباح اغسلوا وجهكم بغسول خفيف وبعدها مرطب مائي مثل بيبانثين“.

3- التجربة الثالثة:

أما نادين، فكان لها تجربة سلبية مع سكينورين للمنطقة الحساسة، وتقول أن الاسمرار كان خفيفاً لكنها لم تجد نتيجة ملحوظة في تبييض الجلد، وتنصح باستخدام بدائل أخرى مثل كريم بيرين وبيوديرما و بيزلين لتفتيح المناطق الحساسة.

وترى شذى أن نتيجة سكينورين لتفتيح المناطق الحساسة بطيئة لكنها ملحوظة إذا كان الاسمرار خفيف، وهو بالنسبة لها لطيف على الجلد ولكن هناك بدائل أخرى استخدمتها للحصول على نتيجة أسرع.

4- التجربة الرابعة:

تجربة كريم سكينورين لتفتيح الوجه

تقول أم صالح: “اشتريته من قبل عيد الفطر وللحين استعمله تغيرت جدا بشرتي وخاصة ان كان عندي اختلاف في لون البشرة من مكان لمكان صار وجهي لون واحد وخدودي ومنطقة الذقن صارت ورديه”.

5- التجربة الخامسة:

كانت إحدى السيدات تعاني من مشكلة الاسمرار الخفيف في الركب، ولكن هذا الأمر مزعج بالنسبة لها لذلك استخدمت سكينورين للركب لمدة ستة أسابيع وحصلت بعد ذلك على نتائج ممتازة حيث تخلصت من الاسمرار والجلد الميت.

6- التجربة السادسة:

استخدمت سيدة أخرى كريم سكينورين لمدة شهر على الركب والأكواع للتخلص من المناطق الداكنة والخلايا الميتة، وبالفعل ساعد الكريم على استعادة لون الجلد، ولكنها لا تنصح بحك الركب عند الاستحمام خلال فترة استخدام الكريم حتى لا يسبب احمرار الجلد وظهور مناطق داكنة أخرى.

سكينورين الاصلي والتقليد

للحصول على نتائج إيجابية من تجارب سكينورين، من المهم استخدام الكريم الأصلي فقط للحصول على النتيجة المرغوبة دون التأثير على صحة البشرة. إليكِ الفرق بين الأصلي والتقليد:

  • سكينورين الأصلي يأتي بتركيز 20% للمادة الفعالة حمض الأزيليك.
  • المنتج الأصلي من إنتاج شركة باير فارما ومسجل عليه اسم الشركة وفي النشرة الداخلية.
  • يتوفر من سكينورين كريم الأصلي عبوة باللون الأبيض وأخرى باللون البرتقالي.

بديل سكينورين 

 تتوفر عدة بدائل عن كريم سكينورين لتبييض البشرة وعلاج آثار حب الشباب قد تحتوي على نفس المادة الفعالة أو مواد أخرى مثل:

تكلفة كريم سكينورين

الأسئلة الشائعة حول استخدام كريم سكينورين

هل كريم سكينورين يناسب البشرة الحساسة؟

كريم سكينورين لا يسبب مشاكل للبشرة الحساسة، ولكن لا يجب التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس خلال فترة استخدامه حتى لا يسبب احمرار وتهيج الجلد.

هل كريم سكينورين يزيل اثار الحبوب؟

نعم، كريم سكينورين يعمل على تجديد خلايا البشرة والتئام الجلد وبالتالي يتخلص من آثار حب الشباب والتهابات الجلد.

هل كريم سكينورين يطلع حبوب؟

لا يسبب كريم سكينورين ظهور الحبوب، لكنه يستخدم في علاج حب الشباب والوقاية من الإصابة به.

اضف تعليق