العناية بالاسنان

ماهي تبييض الاسنان بالزوم ومميزاتها؟ مع 9 نصائح مهمة

تبييض الاسنان بالزوم هي واحدة من أحدث عمليات تجميل الأسنان في عام 2021، وهي عملية تجميلية لم تكن معروفة في طب الأسنان من قبل. وحسب  كلام الخبراء، فإن استخدام الزوم لتبييض الاسنان يعطي نتائج أكيدة وابتسامة اجمل وثقة في النفس عند التعامل مع الناس.

ما هي عملية تبييض الاسنان بالزوم؟

تبييض الاسنان بالزوم

عملية تبييض الاسنان بالزوم هي عملية تقوم على استخدام أشعة الزوم وتسليطها على الأسنان لإزالة الاصفرار والتصبغ الناشئ على الأسنان. أيضا، يقوم يقوم الطبيب بتسليط مواد البيروكسيد ومادة الهيدروجين على الأسنان عن طريق الزوم، ويقوم بتخفيف تركيز تلك المواد إلى الربع حتى تكون آمنة لسلامة الأسنان.

بعد ذلك، يقوم الطبيب بتوجيه الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من جهاز الزوم على الأسنان ليزيد من معدل التفتيح ويسرع عملية تفتيح البقع الداكنة والمصفرة على الأسنان.

ويقوم الطبيب قبل استخدام الزوم بوضع مادة هلامية عازلة على شفة المريض وعلى اللثة حتى لا يتضرروا من تسليط الأشعة على الأسنان.

ملحوظة هامة: تبييض الاسنان باستخدام الزوم يعتبر عملية غير جراحية ولا تستغرق العديد من الوقت.

اقرأ أيضا: افضل معجون لازالة الجير.

مميزات عملية تبييض الاسنان بالزوم

  1. تتميز عملية تبييض الأسنان عن طريق الزوم بأنها لا تتكلف الكثير من المبالغ المالية بالمقارنة مع باقي عمليات تجميل الأسنان.
  2. كما أن عملية التبييض الأسنان بالزوم هي عملية سريعة لا تستغرق الكثير من الوقت وغير مؤلمة، فهي عبارة عن حوالي 3 جلسات، كل جلسة تستغرق ما يقارب ثلاثون دقيقة، أي أن عملية التبييض بالزوم لا تستغرق أكثر من ساعتين، ولا تكون مؤلمة فقد يشاهد المريض التلفاز أثناء القيام بها.
  3. تتميز أيضًا بأن نتائجها فورية، فهي ليست كالوصفات المنزلية التي تأخذ أسابيع للبدء في ظهور النتائج، وإنما تظهر نتائجها في خلال  أسبوع من العملية.

ملحوظة هامة: يتم استخدام الزوم لتبييض الاسنان فقط وازالة الاصفرار، ولا يتم استخدامها لتسكين ألم الأسنان أبدا.

نصائح بعد عملية تبييض الأسنان بالزوم

نصائح بعد عملية تبييض الأسنان بالزوم

إذا قمت بتبييض الأسنان بالزوم، فإن خبراء التجميل والأطباء يوصون بعدها بعدة نصائح يجب الإلتزام بها حتى يتحقق التبييض لأطول فترة ممكنة لأن التبييض من خلال الزوم ليس كالبياض الطبيعي للأسنان، بل يجعل الأسنان أكثر تقبلًا للتصبغ، فيجب الحفاظ الشديد على نظافة الأسنان، واتباع النصائح بعد العملية وهي:

  1. ابتعد عن الأطعمة ذات الألوان الطبيعية، مثل الرمان والجزر والبنجر، لأن تلك الصبغات تعكر البياض بعد العملية، وكذلك الأطعمة ذات الألوان الصناعية.
  2. ابتعد عن الأطعمة ذات الطعم الحامض، ليس فقط حتى لا تسوء حالة الأسنان بعد التبييض، وإنما لأن المواد الحمضية تتسبب في إرهاق مينا الأسنان.
  3. لا تتناول الطعام بعد العملية لمدة 48 ساعة.
  4. ابتعد عن كل ما يحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي والنسكافيه.
  5. إذا كنت من المدخنين، توقف عن التدخين لأنه يدمر بياض الأسنان ويؤدي إلى تصبغها.
  6. تجنب تناول الشوكولاتة والكاكاو وما شابه ذلك.
  7. تناول الأطعمة التي تقوي الأسنان دون احتوائها على ألوان مثل السمك المشوي والدجاج المسلوق، وابتعد عن كل ما يتسبب في التصبغ من أنواع المطبوخات والبهارات ومثل ذلك.
  8. احرص على اتباع نظام غذائي سليم خالي من الألوان الطبيعية والصناعية.
  9. وأخيرا بعد عملية تبييض الأسنان بالزوم يجب أن تسير على روتين يومي يخضع لنظافة الأسنان، فيجب غسل الأسنان يوميًأ مرتين على الأقل بالمعجون العادي، ويجب أيضًا غسل الأسنان حوالي مرة شهريًا بمعجون تبييض الأسنان.

اقرأ أيضا:

ملحوظة: لا يمكن استخدام التبييض بالزوم للأسنان مرة أخرى قبل مرور ستة أشهر على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى