كريمات العناية بالبشرة

بديل ميبو للحروق بالأسعار.. 4 ترشيحات من الأطباء

يبحث البعض عن بديل ميبو للعديد من الأسباب، مثل انقطاعه من الصيدلية، أو بسبب وجود حساسية في بشرتهم تجاه الكريم، أو بسبب سعره المرتفع، أو بسبب رائحته النفاذة التي لا يفضلها البعض وتصبغ البشرة باللون الأصفر بعد استخدامه. ولحسن الحظ، يتوفر بديل الميبو في الصيدليات بنفس الفعالية وأعلى أيضا! وهو ما سنوضحه في موضوع اليوم بناءً على ترشيحات الأطباء والصيادلة، مثل الدكتور باهر السعيد، والدكتور سامح البكري.

ما هو ميبو كريم؟

ميبو كريم

ميبو هو مستحضر تجميلي تمت صياغته لعلاج الحروق والجروح الجلدية بصيغة طبيعية من مادة بيتا سيتوستيرول وزيت السمسم و 4 مكونات طبيعية أخرى تستهدف تحسين ملمس الجلد وتجديد الخلايا للمنطقة المصابة. إلا أن استخدامه بدون اختبار حساسية قد يؤدي إلى ظهور التهاب الجلد والشعور بحكة شديدة نتيجة تحسس البشرة لأحد مكوناته، وهو أكثر الأسباب التي تتطلب البحث عن بديله الفعال في الصيدلية.

بديل ميبو للحروق

بديل ميبو للحروق

يتوفر في الصيدليات العديد من الكريمات والمراهم للحروق والجروح، إلا أن أفضل بديل للميبو هم 4 أنواع ينصح بها أطباء الجلدية بسبب احتوائهم على نفس المادة الفعالة، أو بسبب احتوائهم على مادة أخرى أكثر فعالية. وتنقسم تلك البدائل إلى:

  1. كريم بيبانثين بلاس.
  2. كريم افوميب.
  3. كريم نولافير.
  4. كريم برناسورس.

دعونا نوضح فوائد ومميزات كل نوع على حدى:

كريم بيبانثين بلاس

كريم بيبانثين بلاس

يعتبر كريم بيبانثين البرتقالي افضل بديل ميبو على الإطلاق بسبب فعاليته الكبيرة ونتائجه المؤكدة بفضل مكوناته من مادة الديكسبانثينول التي تعمل على ترطيب البشرة وتجديد خلايا الجلد، ومركب الكلورهكسيدين المضاد للميكروبات الذي يطهر البشرة ويخلصها من جراثيم الجروح. كما أنه أنه متوفر بسهولة في السعودية ومصر وجميع البلاد العربية، ويعمل على علاج التقرحات وتطهير الجروح ويساعد في علاج الأكزيما والصدفية.

السعر:

يصل سعر كريم بيبانثين بلاس في السعودية إلى 12 ريال تقريبا في صيدلية النهدي، ويباع في مصر بسعر 70 جنيه، و في الإمارات بسعر 37 درهم تقريبا.

مرهم أفوميب

مرهم أفوميب للحروق

مرهم افالون أفوميب من ترشيح دكتور سامح البكري، وهو يحتوي على مادة بيتا سيتوستيرول 0.25% بنفس تركيز مرهم ميبو، ويعمل على علاج الحروق بجميع درجاتها، الأولى والثانية والثالثة، والجروح الجراحية والجروح المزمنة والتقرحات والتهابات الجلد الناتجة عن التقشير الكيميائي.

السعر:

يباع مرهم افالون أفوميب في السعودية بسعر 34 ريال سعودي للعبوة حجم 30 جرام في صيدلية النهدي.

كريم نولافير

كريم نولافير

قام الدكتور باهر السعيد، عبر قناته على اليوتيوب، بترشيح كريم نولافير كأفضل بديل ميبو في مصر لأنه يحتوي على نفس تركيبته تقريبا ولكن بسعر أقل وبدون رائحته النفاذة. كما أنه قد تم صياغته خصيصا لعلاج الحروق والجروح وترطيب الجلد. ويعتبر مضاد حيوي طبيعي آمن ويعمل على علاج القرح وترطيب البشرة بعد ازالة الشعر والجلسات الجلدية، مثل جلسات الديرما رولر والتقشير الكيميائي.

السعر:

يباع كريم نولافير في صيدلية فيزيتا بسعر 45 جنيه تقريبا.

مرهم برناسورس

مرهم برناسورس للحروق

قام أحد الصيادلة، عبر قناته على اليوتيوب، بترشيح مرهم برناسورس ليكون أحد أفضل بدائل كريم ميبو في مصر لأنه يحتوي على نفس المادة الفعالة، بيتا سيتوستيرول، ونفس الحجم ولكن بنصف السعر تقريبا، كما أنه يستخدم للحروق والجروح، والتسلخات للكبار، والتهابات الحفاض للأطفال.

السعر:

يباع كريم برناسورس في مصر بسعر 19 جنيه تقريبا.

طريقة استخدام بديل الميبو

أولا، يُنصح بسؤال الطبيب عن الجرعة المناسبة، ولكن، معظم الأطباء ينصحون باستخدامه بنفس طريقة استعمال كريم ميبو للحروق، وهي كالتالي:

  1. نقوم باستخدام محلول ملحي لتطهير المنطقة المصابة أولا.
  2. نأخذ 1 مل من بديل الميبو، ثم نقوم بتدليكه على المنطقة المصابة بحركات دائرية خفيفة جدا حتى يمتصه الجلد.
  3. نترك الجرح مكشوف ونكرر استخدام الكريم 4 مرات يوميا، أو نغطي الجرح ونكرر الاستخدام مرتين فقط يوميا.

أخيرا، على الرغم أن الكريمات السابقة تعتبر افضل بديل ميبو في الصيدلية بترشيحات الأطباء، إلا أننا ننصحك بسؤال الطبيب أولا قبل شراء أيا منهم. كما ننصحك بعمل اختبار حساسية للجلد قبل استخدام أحد تلك البدائل على الوجه، وذلك للتأكد أن بشرتك غير حساسة تجاه أحد مكوناته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.