كريمات العناية بالبشرة

بديل كريم الدفرين .. 6 بدائل فعالة بنفس السعر!!

أعلن الدكتور طلال المحيسن، والدكتورة جنه خدادة، عن بديل كريم الدفرين للأشخاص الذين لا يباع الكريم في بلادهم، أو النساء التي لا تستطيع الحصول على الكريم لأنه مقطوع في الصيدليات، أو لمن تكون بشرته حساسة تجاه مكونات الديفرين. ولحسن الحظ أن بدائل كريم ديفرين التي تصل إلى 6 كريمات متاحة بسهولة في بلاد الخليج ومصر بأسعار مناسبة للجميع.

كريم ديفرين

كريم الديفرين

من المعروف أن كريم ديفرين يحتوي على مادة أدابالين المشتقة من فيتامين أ، فهو أحد كريمات التقشير الكيميائي التي تعمل على تقشير البشرة وازالة التصبغات والتجاعيد والحبوب الخفيفة وتعزيز نضارة البشرة. لذلك، يجب أن يحتوي بديل كريم الديفرين على فيتامين A أيضا حتى يكون بنفس الفعالية.

بديل كريم الديفرين

يؤكد الدكتور طلال المحيسن، طبيب الجلدية الحاصل على شهادة البورد، أن أفضل بديل لكريم الديفرين هو كريم الادابالين أو أي كريم تكون المادة الفعالة فيه هي مادة ادابالين لأنه قد يكون نفس كريم الديفرين لكن له اسم تجاري آخر.

أيضا، يوضح الدكتور طلال أن هناك المزيد من بدائل كريم الديفرين التي يمكنكِ الحصول عليها بسهولة من الصيدلية، مثل:

  1. كريم اكرتين.
  2. كريم شور كيور.
  3. كريم توجد به مادة التريتينوين.
  4. كريمات الريتينويد.

ملحوظة: جميع بدائل كريم الديفرين السابقة ليست مناسبة للحامل والمرضع لأنها تحتوي على فيتامين أ.

كما تؤكد الدكتورة جنه خدادة، عضو الكلية الملكية البريطانية، أن كريم ريتينول يعتبر أفضل بديل كريم ديفرين للأشخاص الذين تتحسس بشرتهم تجاه أحد مكونات كريم ديفرين أو كريم اكرتين.

بديل كريم ديفرين للحامل

يشير الدكتور طلال إلى أن أفضل بديل كريم ديفرين للحامل آمن وغير ضار هو كريم سكينورين لأنه خالي تماما الادابالين أو أي من مشتقات فيتامين A.

طريقة استخدام بديل كريم ديفرين

من الطبيعي أن يختلف تركيز كريم ديفرين عن تركيز المادة الفعالة في بديله. لذلك، ننصحكِ بسؤال الطبيب عن طريقة الاستخدام قبل شراء بديل كريم الديفرين لأنها قد تكون مختلفة عن طريقة استخدام كريم الديفرين نفسه.

يُذكر أن كلاً من الدكتور طال والدكتورة جنه من أشهر أطباء الجلدية في الكويت وأكثرهم شهرةً على اليوتيوب والانستقرام لتقديم النصائح وأفضل الكريمات للعناية بالبشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.