كريمات العناية بالبشرة

ما هو بديل الخلطة الثلاثية؟ نفس الفعالية وسعر أقل!!

أعلنت طبيبة الجلدية جنه الكويتية، عضو الكلية الملكية البريطانية، عن بديل الخلطة الثلاثية للنساء التي لا ترغب في استخدام كريم كورتيزون، أو النساء التي تعاني من حساسية تجاه أحد كريمات الخلطة الثلاثية. ومن حسن الحظ، أن بديل الخلطة الثلاثية الذي أعلنت عنه دكتورة جنه متاح في البلاد الخليجية بسهولة، مثل السعودية والكويت والإمارات والبحرين، وسعره مناسب للجميع.

متى تستخدم بدائل للخلطة الثلاثية؟

بديل الخلطة الثلاثية في الصيدلية

المشكلة الأساسية في مكونات الخلطة الثلاثية أن أحد كريماتها يحتوي على نسبة من الكورتيزون، كريم الفاكورت، وهو ما قد يسبب أضرار لبعض أنواع البشرة، مثل ترقق الجلد أو زيادة حساسية الجلد. لذلك، وعلى الرغم من فعالية الخلطة الثلاثية لتقشير البشرة وتفتيحها، إلا أنها قد لا تكون مناسبة للبعض، خاصةً أصحاب البشرة الحساسة من الكورتيزون، وهم من يجب أن يستخدموا بديل الخلطة الثلاثية.

بديل الخلطة الثلاثية

تؤكد دكتورة جنه أن أفضل بديل للخلطة الثلاثية هو كريم derma lightening cream، وقد اختارته الدكتورة لأنه يحتوي على تركيبة مشابهة لتركيبة الخلطة الثلاثية عدا الكورتيزون، و بنسب مواد فعالة أقل.

حيث يحتوي كريم ديرما لايتنج على كريم اكرتين، و كريم هاي كوين، ولكن بدون كريم الفاكورت. مما يعني أنه كريم تقشير فعال جدا، وبديل الفاكورت في الخلطة الثلاثية، ولا يسبب أضرار للبشرة، ولكنه غير آمن للحامل والمرضع.

فوائد كريم ديرما لايتنج بديل الخلطة الثلاثية

  1. يقشر البشرة بأمان لأنه خالي تماما من الكورتيزون.
  2. يحتوي على نسبة 2% فقط من الهيدروكينون، وهي نسبة آمنة للبشرة.
  3. خالي تماما من البارابين.
  4. يعالج اثار حب الشباب والكلف.
  5. يعمل على تفتيح الاماكن الداكنة وازالة التصبغات.
  6. يعتبر بديل لكريم سكينورين المقشر أيضا.

طريقة استخدام بديل الخلطة الثلاثية

تنصح دكتورة جنه، باستخدام كريم ديرما لايتنج مرة واحدة مساءً، ثم تدليك الوجه بكريم مرطب مناسب لنوع البشرة، وتنصح بكريم ديرما المرطب. و في الصباح يتم استخدام واقي شمس مناسب.

يُذكر أن دكتورة جنة الكويتية، هي طبيبة جلدية وعضو الكلية الملكية البريطانية، وهي مشهورة على موقع تبادل الصور والفيديوهات “انتسقرام” بنصائحها الدائمة عن طرق العناية بالبشرة والشعر وأفضل الكريمات وطرق استخدامها الصحيحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.