انواع كريمات التقشير البارد في الصيدلية .. 7 كريمات بالأسعار والفوائد

إذا سألتِ أحد الأطباء عن كريم لعلاج فرط التصبغ وتفتيح البشرة والقضاء على التجاعيد في نفس الوقت، فسينصحكِ باستخدام كريمات التقشير البارد بكل تأكيد. فهي الكريمات الوحيدة التي تعالج معظم المشاكل الجلدية بدون آثار جانبية كبيرة لأنها تحتوي على أحماض باردة وخفيفة على عكس كريمات التقشير الأخرى.

ولكن، على الرغم أن بعض كريمات التقشير البارد منزلية ويمكن استخدامها في روتين يومي أو أسبوعي، إلا أنها دائما ما تكون مُكملة لجلسات التقشير البارد في العيادة ويجب استخدامها تحت إشراف الطبيب، وسنعرف أنواعها في الصيدليات العربية بالتفصيل والأسعار في مقال اليوم من العزيزة.

فوائد كريمات التقشير البارد

فوائد كريمات التقشير البارد
  1. الحد من إنتاج مادة الميلانين في الجلد وعلاج فرط التصبغ.
  2. تقشير الطبقة السطحية من الجلد وما تحتويه من جلد ميت و زهم زائد.
  3. تبييض البشرة بلطف وإزالة البقع الداكنة.
  4. تعزيز الكولاجين في الجلد والتخلص من علامات شيخوخة البشرة والتجاعيد.
  5. علاج حب الشباب وآثاره وتحسين نسيج الجلد.

انواع كريمات التقشير البارد

انواع كريمات التقشير البارد

تنقسم انواع كريمات التقشير البارد إلى نوعين، نوع منزلي، ونوع يُستخدم في عيادة التجميل فقط. ويتم الاعتماد على الأنواع المنزلية بعد عمل جلسة التقشير البارد في العيادة أولا للحفاظ على نتائجها قبل موعد الجلسة القادمة. لذلك، ننصحكِ بسؤال الطبيب أولا قبل اختيار كريم التقشير البارد من الأنواع التالية:

  1. كريم كوزميلان.
  2. كريم ديرماميلان.
  3. كريم لوميكس.
  4. كريم ميلا.
  5. كريم ميلاديب.
  6. كريم أميلان.
  7. كريم cimel.

كريم cosmelan

كريم Cosmelan

كوزميلان 2 هو أشهر وأفضل كريم تقشير بارد للتصبغات الخفيفة في الصيدلية. فهو يحتوي على 3 أحماض مقشرة للبشرة بفعالية كبيرة، وهي الكوجيك اسيد وحمض الفيتيك وحمض الأسكوربيك بالإضافة إلى مضادات الأكسدة. كما يمنح البشرة أكثر 9 فوائد كاملة، منها التقشير والتفتيح وعلاج الحبوب والمسام الواسعة وفرط التصبغ.

السعر:

يباع في السعودية بسعر 1950 ريال تقريبا. ويباع في الإمارات بسعر 650 درهم تقريبا. ويباع في مصر بسعر 5700 جنيه تقريبا.

Advertisement

كريم dermamelan

كريم Dermamelan

يعتمد الأطباء على كريم ديرماميلان لعلاج التصبغات العميقة بفضل ما يحتويه من حمض الكوجيك والاربوتين و ريتينيل بالميتات. كما يعمل على علاج علامات شيخوخة البشرة العنيدة، مثل تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة. وينصح الأطباء باستخدامه مرتين يوميا.

Advertisement

السعر:

يباع في السعودية 1155 ريال سعودي. ويباع في الإمارات 1699 درهم تقريبا.

كريم لوميكس Home Care

كريم لوميكس للتقشير البارد

لوميكس هوم كير هو كريم تقشير بارد منزلي يتم استخدامه بعد جلسات التقشير في العيادة، ويتم استعماله مرة واحدة لمدة 3 ساعات، وهو مناسب للوجه والجسم وجميع أنواع البشرة، ويعمل على علاج الكلف وعلامات حب الشباب والتجاعيد بفضل ما يحتويه من أحماض مثل حمض الريتينويك و حمض المندليك وحمض الصفصاف وحمض اللاكتيك و الاربيوتين وفيتامين C وخلاصة بذور vitis vinifera.

Advertisement

السعر:

يباع في السعودية بسعر 603 ريال سعودي تقريبا.

كريم mela pigment

كريم mela pigment للتقشير البارد

كريم ميلا هو مقشر بارد سريع الامتصاص يحتوي على نسبة من الريتينول وحمض الكوجيك وحمض الفيتيك وحمض المندليك جنبا إلى جنب مع خلاصة العرقسوس و الاربيوتين لتفتيح الوجه وتوحيد لون البشرة. كما يعمل على تصغير المسام الواسعة بفضل ما يحتويه من فيتامين جـ و فيتامين E.

السعر:

يصل سعره في مصر إلى 850 جنيه، ويباع في السعودية بسعر 600 ريال تقريبا.

كريم Amelan للتقشير البارد

كريم Amelan للتقشير البارد

يعتبر كريم اميلان واحد من أفضل كريمات التقشير البارد العميق لعلاج تصبغات الوجه الشديدة في العيادة، وهو يحتوي على 3 مواد فعالة، حمض الكوجيك وفيتامين C والريتينول. وتعتمد آلية عمله على تقييد إنتاج مادة الميلانين في الجلد والوقاية من ظهور جميع أنواع التصبغات في المستقبل.

السعر:

يصل سعره في السعودية إلى 1100 ريال تقريبا، ويصل سعره في الكويت إلى 100 دينار تقريبا. ويباع في مصر بسعر 4500 جنيه تقريبا.

كريم Meladeep Post Cream

كريم Meladeep Post Cream

كريم ميلاديب تقشير بارد منزلي تم صياغته في أسبانيا، ويوصى باستخدامه لتنعيم البشرة وتجديد خلايا الجلد والحفاظ على نتائج جلسة التقشير البارد بـ MELADEEP MASK في العيادة. فهو غني بالمكونات النشطة التي تعمل على تثبيط مادة الميلانين لعلاج التصبغات والوقاية من ظهورها مجددا، بالإضافة إلى تعزيز الملمس الناعم للبشرة وتوحيد لونها.

السعر:

يصل سعره في السعودية إلى 850 ريال سعودي، ولكن يمكن الحصول عليه بسعر 690 ريال في فترة التخفيضات. ويصل سعره في الإمارات إلى 660 درهم تقريبا. ويصل سعره في مصر إلى 3000 جنيه تقريبا.

كريم cimel maintenance

كريم cimel maintenance

كريم سيميل هو مقشر بارد منزلي مناسب لجميع أنواع البشرة مخصص لإزالة التصبغات وعلامات الشيخوخة ويعمل على تجديد خلايا الجلد في المنزل. ويتم الاعتماد عليه في المنزل بعد جلسة التقشير في العيادة باستخدام كريم Cimel Activator، حيث يتم استخدامه تحت إشراف الطبيب مرتين أسبوعيا في أول أسبوع، ثم 4 مرات في الأسبوع الثاني، ثم كل يوم في الأسبوع الثالث.

السعر:

يصل سعره في السعودية إلى 1150 ريال سعودي تقريبا.

أخيرا، ننصحكِ بسؤال الطبيب عن أفضل كريمات التقشير البارد المناسبة لنوع بشرتكِ وكيفية استخدامها بطريقة صحيحة في المنزل بعد جلسة التقشير البارد في العيادة حتى لا تحدث التهابات أو حساسية للبشرة. كما نؤكد على أهمية استخدام أي نوع من كريمات التقشير البارد تحت إشراف الطبيب فقط.

اضف تعليق