العناية بالجسم

انواع حليب ابتاميل : الفرق بينهم بالأسعار والفوائد

كثيرا ما تحتاج الأم لتحضير حليب صناعي لطفلها الرضيع بدلا من الرضاعة الطبيعية بسبب انشغالها في العمل أو مشاكل صحية، ويعتبر أفضل بديل هو حليب ابتاميل لأنه غني بكل العناصر الغذائية المتكاملة اللازمة لتكوين جسم الطفل من الناحية الذهنية والجسمانية في الرضاعة الطبيعية. كما أن حليب ابتاميل يعتبر خالي من أي مواد حافظة أو ألوان غير طبيعية، بالإضافة إلى مذاقه الرائع الذي يحبه الأطفال، وسوف نتعرف بشكل أكبر على انواع حليب ابتاميل ومكوناته وطريقة تحضيره واسعاره في مقال اليوم من العزيزة.

حليب ابتاميل

حليب ابتاميل هو حليب للرضع والأطفال، من انتاج شركة دانون نيوتريشيا، وتم إنتاجه منذ 40 عامًا تقريبا، ويعتبر في تطور مستمر طيلة هذه الأعوام، وهو يعتبر من أفضل بدائل الرضاعة الطبيعية لأن جميع أنواعه تحتوي على الأوميجا 3 و اوميجا 6 المفيد جدًا لتحسين عقل وذاكرة الطفل، و مواد دهنية غير مشبعة تعمل على تقوية المخ جيدًا وتقوية المناعة، و البرونترا الذي يعتبر عنصر مهم لنمو الطفل، و الحديد الكافي لنمو جسم الطفل.

انواع حليب ابتاميل

انواع حليب ابتاميل للرضع والاطفال

يوجد 4 أنواع من حليب ابتاميل، وكل نوع يحتوي على مكونات تناسب الطفل في عمر معين، وهي كالتالي:

  1. ابتاميل 1.
  2. ابتاميل 2.
  3. ابتاميل جونيور 3.
  4. ابتاميل 4.

حليب ابتاميل 1

حليب ابتاميل 1

هو أول نوع من انواع حليب ابتاميل، ويحمل الرقم 1 على العبوة، وهو مناسب للأطفال الرضع من عمر يوم إلى 6 أشهر، ويحتوي على تركيبة متوازنة مشتقة من حليب الأبقار، بالإضافة إلى الحديد والفيتامينات التي يحتاجها الأطفال في ذلك العمر، مثل فيتامين a وفيتامين c وفيتامين d.

سعر حليب ابتاميل 1

في السعودية: يصل سعر عبوة الحليب 900 جم إلى 72 ريال سعودي تقريبا في صيدلية النهدي، و 83 ريال على أمازون.

في مصر: يصل سعر عبوة الحليب 400 جرام إلى 212 جنيه مصري تقريبا على ممزورلد.

في الإمارات: يصل سعر العبوة 400 جم إلى 84 درهم اماراتي تقريبا على نون كوم.

حليب ابتاميل 2

حليب ابتاميل 2

يتم استخدام هذا النوع لمتابعة الرضاعة بعد بلوغ الطفل 6 شهور، وهو المرحلة الثانية من إرضاع الأطفال لأنه يحتوي على مكونات تناسب الطفل في عمر 6 أشهر إلى عام واحد (12 شهر)، مثل الپريبايوتكس، LCPs، حديد، ڨيتامينات A، C، D، وعناصر مغذية أساسية.

سعر حليب ابتاميل 2

في السعودية: 73 ريال سعودي تقريبا في صيدلية النهدي.

في مصر: 217 جنيه مصري تقريبا على ممزورلد.

في الإمارات: 87 درهم اماراتي تقريبا على امازون.

حليب ابتاميل 3

حليب ابتاميل 3

أبتاميل جونيور 3 هو النوع المخصص للأطفال من عمر عام إلى 3 سنوات، حيث يحتوي على جميع المغذيات الأساسية الضرورية لتعزيز نمو الجسم والعظام عند الاطفال وتقوية جهاز المناعة وتطوير الذهن والبصر، كما يعتبر مكمل للنظام الغذائي لطفلكِ.

سعر حليب ابتاميل 3

في السعودية: 72 ريال سعودي تقريبا في صيدلية النهدي.

في مصر: 180 جنيه مصري تقريبا على ممزورلد.

في الإمارات: 82 درهم اماراتي تقريبا على نون كوم.

حليب ابتاميل 4

حليب ابتاميل 4

يعتبر ابتاميل 4 من افضل انواع الحليب للاطفال في عمر 3 إلى 6 سنوات لأنه غني بالعديد من المكونات المغذية مثل: اللاكتوز، والحليب خالي الدسم، والعديد من الزيوت النباتية والألياف الغذائية، بالإضافة الى المزيد من المغذيات اللازمة لتعزيز نمو الأطفال في ذلك العمر.

ملحوظة هامة: أثبتت الدراسات أن حليب ابتاميل جونيور كان سبب في تعزيز مناعة العديد من الأطفال.

سعر حليب ابتاميل 3

في السعودية: 33 ريال سعودي تقريبا في صيدلية النهدي.

في مصر: 168 جنيه مصري تقريبا على ممزورلد.

في الإمارات: 30 درهم اماراتي تقريبا على نون كوم.

أخيرا، بغض النظر عن فوائد حليب ابتاميل بجميع انواعه، وأنه حليب متكامل المكونات ويفيد الطفل من كافة النواحي الشكلية والذهنية  ويعمل على نوم الطفل بشكل هادئ، إلا أن الرضاعة الطبيعية لا غنى عنها وتبقى هي الأفضل لصحة طفلك. ولكن، اذا قررتِ استخدام حليب ابتاميل؛ فننصحكِ باستشارة الأطباء المختصين بالولادة وعلاج الأطفال أولا لكي تتعلمي طريقة تحضير الحليب الصحيحة للحصول على أفضل فوائد الحليب.

اقرئي أيضا: كيفية العناية ببشرة طفلك في فصل الصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.