وصفات تخسيس

انقاص الوزن بـ 10 خدع سحرية لن تتوقعها أبدا

انقاص الوزن بسرعة

انقاص الوزن لا يحتاج الى الكثير من المجهود الشاق كما يعتقد الكثيرين. فقد أصبح من السهل انقاص الوزن عن طريق العديد من انواع الرجيم التي تظهر يوميا ومعظمها يكون صحي للغاية. وهناك طرق أخرى تساعد على انقاص الوزن بسهولة، مثل طريقة خداع العقل. وهي بعض الحيل التي ما أن تتم تنفيذها، تُقنع العقل بالشبع، مما يؤدي إلى فقدان الشهية وانقاص الوزن بسهولة كبيرة. وهذه هي أفضل الحيل التي تستطيع بها خداع عقلك من أجل انقاص وزنك.

  • اللون الأزرق

اللون الازرق

هناك العديد من الألوان التي تساعد على فتح الشهية كثيرا، ولكن حسب علم النفس اللوني، فإن اللون الأزرق يعمل على سد الشهية. لذلك، اذا كنتي تسعين الى البدء في رجيم، فيجب عليكي أن تُلوني حياتك باللون الازرق. من اطبقا زرقاء واكواب زرقاء وطاولات أكل زرقاء.

أعلم أن هذا صعب التصديق، ولكن جربيه وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

أقرأ أيضا كيفية انقاص الوزن في اسبوع عن طريق رجيم اللقيمات.

  • التفاؤل

التفاؤل

حسب قانون الجذب، فإن ترديد الأهداف بطريقة دائمة يُساعد كثيرا على تحويلها الى حقيقة. لذلك، حاولي دائما أن تخبري نفسك انك تستطيعين البدء في الرجيم بكل سهولة. و انك ستصلين الى المستوى الذي دائما ما تحلمين به من الوزن.

صدقيني، الأمر يستحق التجربة، ولكنه لن يحدث بين يوم وليلة بالطبع. لذلك، عليكي بالعمل الجاد للحصول على الجسم المثالي.

  • ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة

اعلم أن الأمر قد يكون صعبا بالنسبة لك، ولكنه ليس مستحيل. وحسب الدراسات الامريكية، فإن ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميا تساعد على انقاص الوزن بنسبة أكثر بـ 25% من ممارستها لمدة أطول.

بمعنى ؟!

انك تستطيعين ممارسة اي رياضة تريدين، كالمشي او الجري; لمدة 30 دقيقة يوميا وسوف تحصلين على وزن مثالي بسرعة أكبر من ممارستك للرياضة لساعة كاملة يوميا.

أقرأ أيضا كيفية انقاص الوزن 25 كيلو عن طريق نصائح سالي فؤاد الـ 10.

  • تناول الطعام ببطء ولوحدك

تناول الطعام وحيدا

تُشير الدراسات الامريكية الى أن الشخص الذي دائما ما يطلب الطبق الرئيسي في أي مطعم أثناء جلوسه مع أصدقائه، دائما ما يكون أسمنهم. حيث انه دائما ما يسعى الى انهاء جميع الأكل على الطاولة. لذلك، حاولي دائما الاكل في مكان وحدك.

وأيضا يُفضل أن تأكلي طعامك ببطء، حيث أن الأكل السريع يؤدي الى عدم الشعور بالشبع بسرعة، فيضطر الشخص الى تناول المزيد من الطعام الغير ضروري ابدا. لذلك، يُفضل دائما الأكل بطريقة بطيئة.

  • تناول الطعام بعيدا عن الشاشات

تناول الطعام بعيدا عن الشاشات يساعد على انقاص الوزن

حسب ما تم نشره في المجلة الامريكية للتغذية، فإن تناول الطعام أمام الشاشات سواء الكمبيوتر أو التلفاز، يؤدي الى زيادة الشهية والإفراط الشديد في الأكل. وذلك بسبب اعلانات الاكل السريع المنتشرة في جميع انجاء التلفاز.

وأيضا،

من المستحيل أن نُبدي أي اهتمام بالطعام أثناء مشاهدة التلفاز أبدا، لذلك، فمن الصعب تحديد كمية الأكل الذي تم تناوله بالفعل.

لذلك، وحسب الدراسات العلمية، فمن المُفضل الأكل أمام المرآة لأنها تُقلل من كمية الطعام المأكول الى الـ ⅓.

أقرأ أيضا انقاص الوزن في 3 أيام عن طريق الرجيم السحري لسالي فؤاد.

  • تجنب ارتفاع درجة الحرارة

تجنب ارتفاع حرارة الجو يساعد على انقاص الوزن

حسب بعض الدراسات، فإن الجسم يُنتج بعض الحرارة عند شعوره بالبرد، وذلك للتكيف مع اختلاف درجة الحرارة الخارجية. مما يؤدي الى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

ولكن،

عند ارتفاع درجة الحرارة، فلن يحتاج الجسم الى التكيف مع الوضع الجديد. مما يؤدي إلى عدم حرق السعرات بطريقة جيدة.

  • ملصقات الطعام

قراءة ملصقات الطعام تساعد على انقاص الوزن

تُشير الدراسات الى أن الأشخاص الذين يقرؤن ملصقات الطعام الموجودة فوق اغلفة الطعام، يكونون أكثر عرضة لانقاص الوزن عن غيرهم الذين لا يفعلون ذلك.

وأكثر الاشخاص المعرضين لذلك الامر، هم ما بين عمر 37 الى 50 عام.

  • تناول المكسرات والزبادي

انقاص الوزن بتناول المكسرات

حسب ما جاء في دراسة كلية هارفارد الامريكية عن فوائد المكسرات، فإن تناول المزيد من المكسرات والزبادي يساعد على الوقاية من زيادة الوزن.

حيث أن أكل المكسرات يوميا يساعد على الوقاية من السمنة بنسبة 25%.

كما أن تناول المكسرات يوميا  يساعد على التخلص من دهون الخصر بنسبة 21%. والدليل على أن المكسرات تساعد على الشبع، فإن لاعبين كمال الاجسام يستخدمونها إمدادهم بالطاقة قبل التمرين وتعويضهم عن بعض الوجبات الغذائية بعد التمرين.

أقرأ أيضا كيفية التخلص من دهون البطن والخصر بسهولة.

  • الفلفل الحار

انقاص الوزن بتناول الفلفل الحار

سب دراسة قامت بها جامعة بوردو، فإن تناول الفلفل الحار يساعد على عملية الأيض ويكبح الشهية. مما يؤدي الى انقاص الوزن في النهاية.

  • شُرب المياه

يساعد شرب المياه على انقاص الوزن

الماء مهم جدا لجسم الإنسان، فهو يُرطب الجسم ويُشعره بالشبع ويساعد على عملية الأيض. مما يؤدي إلى انقاص الوزن بسرعة.

ويُفضل شرب كوب من الماء صباحا عند الاستيقاظ ومثله قبل النوم. ولما للماء من اهمية كبيرة في انقاص الوزن، فقد تم اختراع رجيم كامل يُسمى رجيم الماء.

وحسب ما جاء في الدراسة الخاصة بالجمعية الكيميائية الأميركية، فإن تناول كوبين من المياه قبل البدء في الطعام يساعد على انقاص الوزن بطريقة كبيرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق