Uncategorized

انشاء عن الوطن وأهميته يصلُح لجميع المراحل التعليمية

محتوى المقال

انشاء عن الوطن

تعبير الشخص عن إحساسه تجاه وطنه لا يمكن وصفه في انشاء عن الوطن فقط، بل الأمر أكبر من ذلك بكثير. فحُب الانسان للوطن لا يُمكن وصفه أو كتابته في مُجرد سطور على ورق. قد يكون كتابة انشاء عن الوطن أمر شاعري لبعض الأشخاص، وقد يكون أمر غريب للبعض الآخر. ولكن بالنسبة لي، فإن كتابة انشاء عن الوطن أو موضوع تعبير عنه، لها أهمية كبيرة جدا، أكبر من كل تلك الاحاسيس.

الوطن

الوطن ليس مجرد أرض نعيش عليها أو مكان يحتوينا، الوطن هو نحن، تعريفنا وتكويننا ولغتنا و اصدقائنا واقاربنا وحياتنا كلها. الوطن هو الأرض والسماء التي تحضننا بداخل أجفانها، الوطن هو الأم التي تسهر على رعاية أطفالها والأب الذي يسعى لتلبية احتياجات أبنائه. الوطن هو نحن. إن كتابة انشاء عن الوطن ليس بالأمر السهل، فكيف نستطيع إخراج كل المشاعر التي شعرنا بها منذ نعومة أظفارنا الى الآن في مجرد سطور صغيرة ؟!. كتابة انشاء عن الوطن تتطلب أيام من السهر وليالي من التفكير والإحساس. فالوطن هو الأم والأخت والصديقة، الوطن هو الأب والأخ والأقارب. فكيف يمكننا كتابة انشاء عن الوطن بتلك السهولة !.

أهمية الوطن

كتابة اهمية الوطن لا يُمكن أن يسعها موضوع تعبير واحد فقط، ولا حتى آلاف من المواضيع، فأهمية الوطن كبيرة وكثيرة. فهو الروح الساكنة فينا والقلب الذي يدُق أجراس أمانينا والحياة التي دائما ما تمنيناها تخيلناها.

 

  • الوطن هو الحماية

 

الوطن هو المكان الذي يحمينا من اعدائنا والأشخاص الذين يُريدون بنا السوء. الوطن هو الشخص الواقف أمامنا وخلفنا ماسكا سيفه ودرعه استعدادا للتضحية من أجلنا. الوطن هو الشخص الأولى بحبنا ورعايتنا والتضحية من أجله دائما وأبدا.

 

  • الوطن هو الحب الفياض

 

أثنان فقط هم من يعطوننا الحب دون سؤال أو مُقابل، الوالدين، والوطن. هل تعلم معنى ذلك ؟، يستطيع الوطن اعطائك الحب الذي تحتاجه وقت الشدة، يستطيع الوطن اعطائك الحب الذي تتمناه وقتما تشعر بالوحدة والضيق. فإن مُجرد التفكير في وطنك الذي أحتضنك منذ الصغر كافي جدا لتخليصك من الضيق بسهولة.

 

  • الوطن هو الأم التي لا تموت

 

حُب الأم لأطفالها هو حُب لا يُمكن أن يُضاهيه حُب، وهذا أمر مؤكد لا يُمكن الفصال فيه. ولكن يأتي حُب الوطن لك بعدها تماما، والأهم من ذلك، أن حب الوطن لا ينتهي لأن الوطن لا ينتهي ولا يموت إلا يوم القيامة فقط، فالوطن هو حُب فياض لا ينتهي.

يمكنك قراءة موضوع تعبير عن السلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق