خلطات للوجه

الهالات السوداء اسبابها وعلاجها والوقاية منها نهائيا

الكثير من الناس يظنون أن السهر والإرهاق هما السببان الوحيدان لظهور الهالات السوداء تحت العين، ولكن الحقيقة هي أن هناك أكثر من 12 سبب آخر. حيث أثبتت الدراسات أن الهالات السوداء تظهر للرجال والنساء في جميع المراحل العمرية، وذلك لأن منطقة اسفل العين تحتوي على نسبة قليلة من الدهون، وعند حدوث أحد اسباب السواد تحت العين، تختفي تلك الدهون ليظهر ما خلفها من أوعية دموية داكنة اللون في صورة هالات سوداء.

في السطور التالية، سنشرح أهم 12 سبب لظهور السواد تحت العين وكيفية الوقاية منها وعلاجها، تابع معنا.

اسباب الهالات السوداء تحت العين

السهر

يتسبب السهر في ظهور الهالات السوداء تحت العين بسبب تحول البشرة الى بشرة شاحبة تسمح بظهور الأنسجة الداكنة الموجودة أسفل الجلد.

شاشات التلفاز والهواتف

الكثير من الشباب والأطفال يجلسون أمام التلفاز وشاشات الكمبيوتر والهاتف لساعات طويلة يوميا، هذه العادة السيئة أحيانا تؤدي الى انتفاخ الأوعية الدموية الموجودة أسفل جلد العين، مما يؤدي إلى ظهور هالات سوداء واضحة تحت العين يُصاحبها انتفاخ بسيط.

الجفاف

تظهر الهالات السوداء في الكثير من الأحيان بسبب عدم شرب المياه يوميا بكمية مناسبة، مما يؤدي الى تعرض الشخص للجفاف الشديد وظهور الهالات، لذلك يُفضل شرب ما لا يقل عن 1.5 لتر مياه يوميا.

اقرئي ايضا: رجيم الماء | وكيفية استخدامه بطريقة صحيحة.

الإكتئاب

الاكتئاب هو أحد أهم اسباب السواد تحت العين، والعديد من الأمراض الأخرى أيضا مثل، تساقط الشعر و اصفرار الأسنان. لذلك، ينصح جميع أطباء العالم بالإبتعاد عن أي من مسببات الاكتئاب والحزن الشديد.

التدخين و الإدمان

التدخين يسبب زيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون فى الدم، وكذلك الخمور و كل أشكال الإدمان. هذه الزيادة تفسد الدم و تجعل لونه داكنا مما يؤدي إلى الكثير من الأمراض مثل الهالات السوداء تحت العين و آلام الأسنان و الكثير من الأمراض الأخرى. وبما أن المنطقة تحت العين لا تحتوي على الدهون وتعتبر طبقة شفافة للون الدم، فعندما يكون الدم داكن بسبب ثاني أكسيد الكربون فسوف يظهر ذلك اللون على شكل هالات سوداء تحت العين.

اقرأ أيضا: كيفية الاقلاع عن التدخين بطريقة كبار خبراء علاج الادمان.

نقص التغذية

نقص التغذية يؤدي إلى نقص فيتامين C و فيتامين K و نقص الحديد فى الجسم أيضا، مما يؤدي إلى وهن الجسم ونقص المناعة و ظهور الهالات لعدم تمكن الدم من حمل الأكسجين إلى المنطقة حول العين.

اقرأ أيضا عن أهم الفاكهة الغنية بالفيتامينات.

الوراثة

تنتقل الهالات السوداء من الآباء الى الأبناء عن طريق الجينات. ويظهر ذلك واضحا عند بعض الأطفال حديثي الولادة الذين تظهر عندهم هالات أسفل أعينهم بعد الولادة مباشرة.

الحساسية

أحيانا تؤدي الحساسية إلى ظهور هالات سوداء أسفل العين بسبب الهرش الشديد في تلك المنطقة. وايضا تؤدي الحساسية إلى انتفاخ الأوعية الدموية الموجودة في منطقة العينين، مما يتسبب في تحول لونها الى اللون الأسود الداكن على شكل هالات.

وأيضا من المهم عمل تحليل حساسية الطعام لأن هناك بعض الأطعمة التي قد تُسبب الحساسية والهرش الشديد في منطقة أسفل العين.

التعرض للشمس

عند التعرض للشمس لساعات طويلة يوما، يزداد إنتاج الميلانين حول العين. مما يؤدي إلى تصبغ الجلد في هذه المنطقة بلون أكثر غمقا من لون الجسم.

اقرئي ايضا: طريقة عمل ماسك لتوحيد لون البشرة وازالة البقع في يومين بسهولة.

التقدم في العمر

كلما تقدم الإنسان في العمر كلما قلّ إنتاج الكولاجين والدهون الرقيقة في الجسم مثل الدهون حول العين. مما يؤدي الى ظهور ما خلف الجلد من أنسجة تدريجيا على شكل هالات سوداء تحت العين.

تناول الأملاح

تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الملح الزائد يؤدي الى احتباس السوائل في الجسم وخاصة في المنطقة حول العين مكونة هالات داكنة تحتها.

المكياج

بعض النساء لديها حساسية تجاه أنواع معينة من المكياج، فيحكون وجوههن دائما مما يسبب تورم منطقة حول العين. وأيضا يؤدي استخدام المكياج الردئ أو النوم دون ازالة المكياج الى تغير لون البشرة إلى اللون الداكن.

علاج الهالات السوداء تحت العين

قد يعتمد علاج الهالات السوداء تحت العين على السبب في ظهورها، إلا أن هناك بعض الروتينات اليومية والخلطات المنزلية التي تعمل على علاج السواد تحت العين والتخلص منها تماما.

النوم الكافي

يجب أن تُساعد نفسك على النوم 7 – 8 ساعات يوميا حتى يحصل الجسم عامة، والبشرة خاصة، على ما يكفي من الراحة لتقليل الهالات السوداء تحت العين.

ارفع رأسك أثناء النوم

قد يكون ذلك غريبا بعض الشئ، إلا أن رفع رأسك باستخدام الوسائد أثناء النوم يمنع تجمع السوائل في منطقة أسفل العين، مما يمنع ظهور تورم تلك المنطقة وظهور اللون الداكن.

استخدام أكياس الشاي

يحتوي الشاي على الكافيين ومضادات الأكسدة التي تعمل على منع تنشيط الدورة الدموية وتقليل احتباس السوائل تحت الجلد. يُمكنك نقع كيسين من الشاي، سواء الشاي الأسود أو الأخضر، في الماء الساخن لمدة 3 دقائق ثم انتظر 15 دقيقة حتى يبردوا ثم ضعهم على عينيك لمدة 10 دقائق ثم اغسل عينيك بالماء.

مصدر.

ضعيها ربع ساعه تحت العين و اقسم بالله النتيجة ستبهرك لعيون ساحرة بدون هالات سوداء وبدون انتفاخ مجربة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق