العناية بالبشرة

الفرق بين واقي الشمس 50 و100 بأفضل الأنواع والأسعار

هناك نوعين من أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة التي من الممكن أن تُسبب الكثير من الأضرار الى البشرة، وهي: UVB المسؤولة عن ظهور حروق الشمس، و UVA المسؤولة عن ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة في البشرة. وكلا النوعين يزيدان من خطر الاصابة بسرطان الجلد. وهنا يأتي دور عامل الحماية SPF في واقي الشمس لوقاية البشرة من أضرار تلك الأشعة. ولكن، ما هو الفرق بين واقي الشمس 50 و100 و هل كلما كانت درجة الحماية SPF أكبر كلما كان ذلك أفضل للبشرة ويحميها من أشعة الشمس و سرطان الجلد على المدى الطويل ؟! تابعي معنا.

الفرق بين واقي الشمس 50 و100

نظريا، استخدام واقي الشمس بدرجة حماية SPF 100 يجب أن يوفر حماية مضاعفة عن واقي الشمس بدرجة SPF 50، ولكن، حسب التقرير الذي تم نشره من قبل مجموعة العمل البيئية و مؤسسة سرطان الجلد الأمريكية، فإن ذلك غير صحيح لأن الفرق بينهم ليس مضاعفا ولا حتى كبيرا. وهو كالتالي:

SPF 100SPF 50SPF 30
يحمي البشرة من 99% من أشعة UVB. يحمي البشرة من 98% من أشعة UVB. يحمي البشرة من 97% من أشعة UVB.

وبما أن درجة SPF 50 تحمي من 98% من الأشعة و درجة SPF 100 تحمي من 99% بزيادة 1% فقط، فإن الفرق قد لا يكون مهما، الا أن هناك بعض الدراسات التي أثبتت أن درجة SPF الأعلى قد تحمي من سرطان الجلد على المدى الطويل أفضل من درجة SPF الأقل.

نصيحة:  استخدمي واقي الشمس بعامل حماية SPF 30 أو SPF 50 لأنه أكثر فعالية ونتائجه ممتازة.

ملحوظة هامة: اذا قررتِ استخدام واقي شمس SPF 100 فلا تبقى في الشمس فترة أطول معتقدا أنه سوف يحمي بشرتك، بل يجب ارتداء الملابس القطنيه والنظارات والقبعات و البقاء في الظل بقدر الامكان.

اقرأ أيضا: افضل واقي شمس للبشرة الدهنية بالاسعار.

افضل واقي شمس 50 و 100

من بين جميع أنواع واقي الشمس التي تمتلك درجة حماية SPF 50 و SPF 100، اخترنا لكِ افضلهم، و هم واقي شمس بيزلين و واقي شمس بيوديرما.

واقي شمس بيزلين SPF 50

واقي شمس بيزلين البرتقالي للوجه

واقي شمس بيزلين البرتقالي مناسب لجميع أنواع البشرة وخاصةّ البشرة الحساسة ويحمي البشرة من أشعة الشمس بفعالية كبيرة. كما أنه يحتوي على بعض الزيوت الطبيعية ومضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب البشرة وتوحيد لونها. ويبلغ سعره في السعودية 90 ريال سعودي.

واقي شمس بيوديرما SPF 100

واقي شمس بيوديرما photoderm 100

يعمل بيوديرما 100 على تعزيز قدرة البشرة للوقاية من أضرار أشعة الشمس على المدى الطويل. كما أنه خالي من المواد الكيميائية الضارة مثل البارابين والعطور مما يجعله مناسب وآمن على البشرة الحساسة. ويعمل أيضا على ترطيب البشرة الجافة و توحيد لونها ويبلغ سعره في السعودية 150 ريال سعودي تقريبا.

طريقة اختيار واقي شمس فعال

هناك 4 عوامل يجب البحث عنها في أي واقي شمس قبل شراءه للتاكد انه واقي فعال ويستطيع حماية بشرتك من جميع أنواع الأشعة الفوق بنفسجية، وهي:

  1. أن يكون مقاوم للماء.
  2. أن يكون مناسب لنوع بشرتك.
  3. أن يكون ذو درجة حماية SPF اكبر من 30.
  4. أن يكون واسع المدى (Broad-spectrum).

طريقة استخدام واقي الشمس

يجب استخدامه قبل الخروج في الشمس بـ 15 دقيقة على الأقل. كما يجب تطبيقه مرة كل ساعتين أثناء التعرض للشمس. ويجب تطبيقه مرة أخرى بعد التعرق الشديد أو السباحة.

المصدر
Is Higher SPF Sunscreen Better?what experts say about higher SPF
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
DMCA.com Protection Status
إغلاق