العناية بالبشرة

كيفية العناية ببشرة طفلك في فصل الصيف بـ 10 نصائح مهمة جدا!

الصيف هو وقت رائع للأطفال بأيامه الطويلة المشمسة المناسبة للرحلات ولهو الأطفال والانطلاق في الهواء الطلق، لكن العناية ببشرة الأطفال في الصيف هي خطوة ضرورية ومسؤولية كبيرة لحماية طفلك من الكثير من مشاكل البشرة التي قد يعاني منها بسبب درجات الحرارة العالية، مثل حروق الشمس والالتهابات وقرح الفراش والحساسية الشديدة.

ولأن بعض النساء لا تعرف كيفية العناية ببشرة أطفالهن بطريقة صحيحة، سنعرف في هذا المقال أهم 10 نصائح لحماية بشرة الأطفال الحساسة من مشاكل فصل الصيف.

كيفية العناية ببشرة طفلك في فصل الصيف

كيفية العناية ببشرة طفلك في فصل الصيف

على الرغم أن بشرة الأطفال تكون حساسة أكثر من بشرة البالغين، إلا أنه من السهل العناية بها من خلال بعض النصائح اليومية التي ينصح بها أطباء الجلدية كالتالي:

1. الابتعاد عن أشعة الشمس

العناية ببشرة طفلك في فصل الصيف - الابتعاد عن أشعة الشمس

افضل طريقة للوقاية من أضرار أشعة الشمس على الأطفال هي تجنبها. من الأفضل أن يلعب طفلك في الظل فقط ويبتعد عن أشعة الشمس خاصةً في أوقات الذروة من 10 – 4 مساءً. وفي حالة تعرض طفلك لأشعة الشمس بشكل مباشر، فمن الأفضل أن يرتدي ملابس طويلة وقبعة.

بالنسبة للأطفال حديثي الولادة، من الأفضل إبعادهم عن أشعة الشمس حتى عمر 6 شهور فيمكنهم استخدام واقي شمسي بعامل حماية SPF 30 على الأقل مثل بيوديرما.

2. ارتداء الملابس القطنية

العناية ببشرة طفلك في الصيف - ارتداء الملابس القطنية

من المهم أن تختاري لطفلك الملابس القطنية الخفيفة ذات الألوان الأحمر والأزرق والأخضر لأنها لا تمتص أشعة الشمس عكس اللون الأسود، مع ارتداء قبعة عريضة ونظارة شمسية. كما يجب أن تكون ملابس الأطفال بأكمام طويلة تغطي اليدين والساقين لتجنب حروق الشمس.

وأفضل موقع لشراء ملابس الأطفال هو متجر الكتروني لبس عيال للتسوق اون لاين و بيع ملابس الأطفال بجميع أعمارهم، سواء ملابس بنات أو ملابس أولاد، وكذلك ملابس الأطفال حديثي الولادة، وفساتين اطفال، ومايوهات اطفال من ماركة كارترز. كما أن الملابس من موقع لبس عيال هي ملابس أصلية 100% من أشهر العلامات التجارية في الولايات المتحدة مثل كارترز أمريكا. وأكثر ما يميزهم هو:

  1. يمكنك إتمام طلبك من موقعهم، ثم يقوم موقع لبس عيال بإحضار طلبك من موقع كارترز للاطفال وسيكون على عتبة داركم في مصر في غضون 20 يومًا فقط.
  2. يتم دفع ثمن طلبك نقدًا عند الاستلام بالجنيه المصري.
  3. إذا كانت لديك أي مشكلة في الطلب، يمكنك الاتصال بفريق خدمة العملاء لمساعدتك على إتمام طلبك.
  4. شراء احدث ملابس الاطفال البنات والأولاد من أفضل ماركات الملابس الأمريكية في مصر مثل موقع كارترز للاطفال بالولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص ومن أي موقع آخر بشكل عام.
  5. يسهل موقع لبس عيال على العميل دفع رسوم الجمارك والشحن الدولي، وأسعاره نهائية متضمنة كل هذه الرسوم لتبدأ عملية الشراء وتنتهي بسهولة.

3. عدم استخدام مناديل الأطفال المبللة

المناديل المبللة الصناعية الخاصة بالأطفال تحتوي على كريمات ومواد غير طبيعية قد تضر ببشرة طفلك وتصيبه بالالتهابات مع ارتفاع درجة الحرارة في الصيف، لذلك يستحسن شطف بشرة طفلك بالماء و تجفيفها جيداَ بمنشفة ناعمة جدا عند تغيير الحفاضة.

4. الاهتمام بتغذية طفلك

العناية ببشرة طفلك صيفا - الاهتمام بتغذية طفلك

من المهم أيضًا في فصل الصيف أن يتناول طفلك الخضار والفواكه الطازجة والأطعمة الخارقة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مع الاهتمام بإعطاء طفلك الكثير من السوائل مع تناول الفاكهة الغنية بفيتامين ج.

5. الاستحمام اليومي

الأطفال الرضع ايضاُ يشعرون بالحرارة مثلنا، وعليك بالمداومة على الاستحمام اليومي لطفلك بالماء الفاتر والمنظف الخاص بالأطفال لتفادي البكتيريا على جسم طفلك، بالإضافة إلى تجنب الالتهابات من درجة الحرارة العالية.

6. استخدام صابون خالي من العطر

يميل الأطفال للتعرق كثيرا وظهور طفح جلدي أو نتوءات حمراء صغيرة تظهر على الرقبة والوجه والإبطين والجذع العلوي، وهي ناتجة عن انسداد مسام العرق وتسبب الحكة. لتجنب ذلك، استخدم صابونًا خفيفًا خاليًا من العطر واعطيه حمامًا فاترًا.

7. التخلص من حروق الشمس

إذا أصيب طفلك بحروق الشمس، ضع كمادات باردة على حروق الشمس وقم بوضع جل الصبار الذي يتم تبريده قبل دقائق قليلة من التطبيق. إذا فشلت تلك الإجراءات في تقليل الحروق، فمن الأفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

8. شرب الكثير من السوائل

العناية ببشرة طفلك في فصل الصيف - شرب الكثير من السوائل

يجب الاهتمام بترطيب طفلك في فصل الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة والتعرق، داومي على إعطائه الماء والسوائل بشكل مستمر إذا كان أكبر من ٦ شهور مع الحفاظ على الرضاعة الطبيعية إذا أمكن.

9. استخدمي حفاضات جيدة

يجب الاهتمام بتغيير الحفاضة بشكل مستمر وعدم ترك الطفل بحفاض مبلل حتى لا يُصاب بالالتهابات. كما يجب اختيار نوع حفاض جيد لأن الأنواع الرديئة تحتوي على أنسجة صناعية قد تسبب مشكلة طفح الحفاض أثناء درجات الحرارة المرتفعة.

إقرئي أيضا: فوائد كريم سودو كريم.

10. التقليل من بودرة التلك

حاولي التقليل من استخدام بودرة التلك في الصيف مع الابتعاد عن الرقبة والحفاظة لان بوردة التلك مع العرق وارتفاع درجة الحرارة قد تسبب الحكة والالتهابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.