العشر نصائح سالي فؤاد مكتوبة (حرق الدهون بدون مجهود)

العشر نصائح سالي فؤاد 2018

تسعى الكثير من النساء للحصول على الوزن المثالي من أجل الحصول على أكبر قدر ممكن من الجمال والرشاقة. مما يجعلها تتجه الى الرجيم القاسي أو  الحميات الغذائية الضارة التي تعتمد على تقليل عدد الوجبات، مما يؤدي الى نتيجة سلبية والاصابة بأمراض كثيرة مثل الإجهاد الشديد والضغط الواطي. ولكن، هناك عشر نصائح قدمتها خبيرة التغذية سالي فؤاد لتخسيس الوزن بطريقة صحيحة في وقت مناسب لعدم الإصابة بالأمراض. وهذه النصائح كالتالي:

النصيحة الأولى: منع النشويات ليلا

من الأفضل أن تعتمد على شرائح الخبز المشبعة في الفترة من بعد المغرب الى ما قبل النوم بـ 3 ساعات كاملة حتى يستطيع الجسم هضم ما تناوله من نشويات قبل المغرب.

النصيحة الثانية: تقسيم الوجبات

إن تقسيم الوجبات اليومية يعطي الفرصة للجسم ليهضم ما تناوله في كل وجبة، مما يزيد من عملية حرق الدهون مع الشعور بالراحة وعدم إجهاد المعدة. كما يجب الحصول على 200 سعر حراري فقط بالنسبة لكل وجبة.

النصيحة الثالثة: تناول البروتينات

يعمل البروتين على بناء عضلات الجسم وحرق الدهون والسعرات الحرارية. ولكن لا يجب الإكثار من تناوله أيضا. لذلك يجب تناول 200 جرام فقط من البروتين يوميا.

النصيحة الرابعة: تقليل السكر الأبيض

يجب التقليل من تناول السكر والدقيق الأبيض لأنهما يعملان على تأخير عملية حرق الدهون. واستخدام السكر الدايت بدلا منه أو بعض النشويات الصحية.

النصيحة الخامسة: شرب الماء كثيرا

يعمل الماء على حرق الدهون ومد الجسم بالطاقة والنشاط وحمايته من الجفاف والهبوط. ويجب تناول ما لا يقل عن 1.5 لتر يوميا بمعدل كوب صغير من الماء كل ساعة.

النصيحة السادسة: عمل تحليل الغدة الدرقية

احيانا تصاب الغدة الدرقية ببعض الخلل مما يؤدي الى اصابة الجسم بالكثير من الأمراض والمشاكل، واحد هذه المشاكل هي بطئ عملية حرق الدهون. لذلك يجب الكشف عن الغدة الدرقية قبل البدء في نصائح سالي فؤاد حتى تتأكدي من تمكنك من ممارستها بدون مشاكل.

النصيحة الثامنة: تقليل الدهون في الوجبات

الزيادة في تناول الدهون تؤدي الى زيادة الوزن وبطء عملية الحرق والاصابة بالعديد من الأمراض. لذلك يجب منع الدهون الضارة والبدء في تناول الدهون الصحية الموجودة في الأسماك وزيت الزيتون والمكسرات.

النصيحة التاسعة: تناول الشوربة قبل الوجبات

قبل البدء في تناول أي وجبة من الوجبات الخمس اليومية بنصف ساعة، حاولي أن تتناول طبق من شوربة الخضار أو السلطة لأنها تعمل على تنشيط المعدة وتسريع عملية الشبع. مما يجعلك تتناولين جزء أصغر من الوجبات الرئيسية.

النصيحة التاسعة: تناول الزبادي قبل النوم

تناول علبة زبادي مع اضافة عصرة من الليمون أو 6 نقاط من فيتامين C قبل النوم بـ 3 ساعات.

النصيحة العاشرة: مشروبات حرق الدهون

يُمكن تناول الكثير من مشروبات حرق الدهون بعد كل 3 أيام من ممارسة العشر نصائح. ومن أمثلة هذه المشروبات:

الماء بالليمون، عصير التفاح، الشاي الأخضر، عصير الجزر.

حاولي معرفة مثال ليوم كامل للعشرة نصائح حتى تتعلمين كيفية استخدام تلك النصائح بطريقة الصحيحة.

اقرئي أيضا: مشروبات سالي فؤاد للتخسيس.

اقرئي أيضا: دايت سالي فؤاد في رمضان.

اقرئي أيضا: السبع خطوات سالى فؤاد لانقاص الوزن في اسبوعين فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
DMCA.com Protection Status