وصفات تخسيس

رجيم السبع خطوات لسالى فؤاد مكتوبه لانقاص الوزن بسرعة

رجيم السبع خطوات لسالي فؤاد هو عبارة عن سبع نصائح وخطوات يومية تعمل على رفع معدل حرق الدهون في الجسم وإنقاص الوزن بطريقة صحية بدون فقد الكتلة العضلية للجسم. كما تعمل السبع خطوات سالي فؤاد على إخراج السموم من الجسم وتعزيز صحة البشرة والشعر أيضا.

رجيم السبع خطوات لسالى فؤاد مكتوبه

  1.  عمل تحليل الغدة الدرقية.
  2. منع تناول النشويات البيضاء.
  3. تناول ⅓ ما تحتاجه المعدة فقط.
  4. تقسيم الوجبات اليومية إلى 5 وجبات.
  5. شرب الماء الدافيء.
  6. النوم قبل الساعة 11 مساء.
  7. تخصيص يوم كامل للمشروبات فقط.

الخطوة الأولى من السبع خطوات سالي فؤاد

يجب عمل تحليل للغدة الدرقية وتحليل لهرمونات الجسم مع عمل تحليل يُسمى “حساسية الطعام” حتى تتعرفي على أنواع الطعام الغير مناسبة لك والتي قد تؤثر على عملية إنقاص وزنك وتُسبب حساسية لك ومشاكل آخرى.

الخطوة الثانية من السبع خطوات سالي فؤاد

يجب منع النشويات البيضاء مثل السكر الأبيض والدقيق الأبيض لأنها تقلل من عملية حرق الدهون، مما يؤدي إلى زيادة الدهون مع الحفاظ على الوزن المكتسب بدلا من التخلص منه.

ويمكنك استبدال النشويات البيضاء بالنشويات الصحية مثل الفاكهة والشوفان والعسل الأبيض، أو النشويات المجففة مثل التمر وتناوله من الصباح الى المغرب فقط، ثم البدء في تناول البروتينات بعد المغرب.

كما يجب عدم تناول التورتة والجاتوه تماما لأنها تمثل عبئ كبير على الجسم لا يمكنه التعامل معه مما يؤدي إلى زيادة الوزن بدلا من انقاصه.

الخطوة الثالثة من السبع خطوات سالي فؤاد

سواء تناولتي ⅓ الوجبة فقط أو تناولتي الوجبة كلها، فسوف يبدأ الجسم بالشعور بالشبع بعد مرور 20 دقيقة من تناول الطعام في كلتا الحالتين. لذلك يجب انتهاز هذه الفرصة عن طريق تناول ⅓ ما تحتاجه المعدة فقط من طعام وعدم الشعور بالشبع الفوري بسبب امتلاء البطن.

الخطوة الرابعة من السبع خطوات سالي فؤاد

يأخذ الجسم ما يحتاجه من بروتينات وكربوهيدرات بنسب مناسبة لإنقاص الوزن عند تقسيم الوجبات اليومية إلى 5 وجبات صغيرة حيث يشعر الجسم بالشبع بطريقة صحية وسريعة مما يؤدي الى انقاص الوزن بسهولة في وقت قصير دون التعرض لمشاكل صحية مثلما يحدث عند تناول وجبة واحدة يوميا مثلا!. كما أن تناول 5 وجبات صغيرة يوميا يعطي الفرصة للمعدة لهضم هذه الوجبات بسهولة.

ويجب أن تحتوي تلك الوجبات الخمس على بروتينات ولحوم وبيض وأسماك ودهون صحية وأجبان قليلة الدسم وبقوليات صحية مثل الفول والحمص والعدس والمكسرات، مع مراعاة عدم الإكثار من تناول البقوليات لأنها تحتوي على بعض النشويات.

ويُمكن تقسيم هذه الوجبات الخمسة كالتالي:

  • تناول شوربة خضار قليلة الدسم أو طبق سلطة قبل تناول الوجبة بنصف ساعة، ويُفضل تناول ثمرة فاكهة قبل الأكل بساعة واحدة أو بعد الأكل بـ 3 ساعات.
  • تناول 3 وجبات تحتوي على البروتينات.
  • تناول وجبة واحدة في منتصف اليوم تحتوي على نوع واحد فقط من الفاكهة.
  • الوجبة الخامسة قبل النوم بـ 3 ساعات عبارة عن علبة زبادي مُضاف إليه ملعقة من الشوفان، أو قطعة جبنة قريش أو القليل من التونة الخالية من الزيت أو القليل من المشروم أو قطعة فيليه سمك أو قطعة من صدور الدجاج. بالإضافة إلى كوب ماء مُضاف إليه نصف ليمونة صغيرة أو مُضاف إليه 6 نقط فيتامين C.

الخطوة الخامسة من السبع خطوات سالي فؤاد

يجب تناول 2 كوب من الماء الدافئ بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة و 7 أكواب أخرى على مدار اليوم كله بمعدل كوب كل ساعتين لأن شرب الماء الدافئ ينقي الجسم من الميكروبات ويساعد على زيادة عملية حرق الدهون. كما يُفضل شرب الماء الدافئ وانتي جالسه فقط.

واشربي كوب من الماء الفاتر مُضاف إليه ملعقة عسل صغيرة و 6 نقط من فيتامين C أو عصرة ليمونة صغيرة بعد مرور 15 دقيقة من شرب كوبين الماء الدافئ بعد الاستيقاظ، لأن ذلك يُساعد على اعتدال مستوى الدم في الجسم ويُمد الجسم بالطاقة اللازمة لحرق الدهون ويُنقي الجسم من السموم.

ملاحظة هامة: لا يُفضل شرب لتر من الماء دفعة واحدة لأن الجسم يأخذ ما يحتاجه من الماء فقط ويطرد الباقي ولن يعود ذلك بأي فائدة.

اقرئي أيضا: رجيم الماء – العادي وبدون اكل و بالليمون – والنظام الغذائي الصحيح.

الخطوة السادسة من السبع خطوات سالي فؤاد

يجب أن تعتادي على النوم قبل الساعة 11 مساء لأن الجسم يكون في أعلى مراحل الحرق في ذلك الوقت، كما يُفضل تناول آخر وجبة قبل مرور 3 ساعات على الأقل قبل النوم حتى لا تقل معدلات الحرق الطبيعية في الجسم.

الخطوة السابعة من السبع خطوات سالي فؤاد

يُفضل بعد كل 3 أيام عمل يوم للمشروبات قليلة السعرات الحرارية دون تناول أي طعام ثم البدء في ممارسة العشر نصائح لانقاص الوزن. أو عمل يوم مشروبات الديتوكس فقط. أو يُمكنك الإعتماد على يوم واحد من الرجيم السحري لإنقاص الوزن في 3 أيام.

نصيحة: اذا لم تقدري على عمل يوم للمشروبات كل 3 أيام، يُمكنك عمله كل فترة.

اقرئي أيضا: دايت سالي فؤاد في رمضان.

بعض الاستفسارات عن السبع خطوات سالي فؤاد

جميع الاستفسارات عن السبع خطوات سالى فؤاد لانقاص الوزن سوف تجدينها في السطور القادمة، وإذا كان لديك استفسار غير مكتوب، يُمكنك سؤاله في التعليقات.

كم يحتاج الطعام من وقت حتى يتم هضمه ؟

تحتاج البروتينات الى ما يقارب 6 ساعات حتى يتم هضمها، وتحتاج النشويات الى 4 ساعات تقريبا.

كيف تعرفين اذا كنتي في حاجة الى شرب الماء أو لا ؟

يمكنك معرفة حاجتك الى شرب المزيد من المياه عن طريق لون البول، فإذا كان لون البول داكن، فهذا معناه أنك في حاجة ماسة الى شرب المزيد من المياه.

لماذا يُفضل تناول الشوربة أو السلطة قبل الأكل بنصف ساعة ؟

تناول طبق من شوربة الخضار أو طبق من السلطة يتكون من الجزر والطماطم والخيار يُمد الجسم بما يحتاجه من نشويات وسكريات مفيدة، مما يساعد على تقليل كميات الطعام في الوجبة الأساسية عند البدء في تناولها بعد نصف ساعة.

لماذا يجب التقليل من النشويات ؟

يجب التقليل من تناول النشويات لأن كثرة تناول بعض النشويات مثل الأرز والمعكرونة تؤدي إلى رفع سكر الدم. كما أن العيش التوست والعيش البلدي يتم صناعتهم من الدقيق الأبيض والردة التي يؤدي الزيادة في تناولها الى منع امتصاص الكالسيوم  والاصابة بهشاشة العظام ومشاكل القولون.

لماذا يجب النوم قبل الساعة 11 مساء ؟

يجب النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا لأن الجسم يُخرج السموم الموجودة فيه أثناء النوم العميق، حيث يقوم الجهاز الليمفاوي بإخراج السموم من الساعة 9 الى 11 مساء. ويقوم الكبد بإخراج السموم من الساعة 11 الى 1 بعد منتصف الليل. ومن الساعة 1 الى 3 صباحا يقوم الكبد بإخراج السموم. ومن الساعة 3 الى 5 صباحا تقوم الرئتين بإخراج السموم أيضا.

نصائح هامة عن السبع خطوات لانقاص الوزن لسالي فؤاد

  1. يُفضل الاستغناء عن القمح واستبداله بالشوفان في نظامك الغذائي.
  2. يجب منع السكر نهائيا لأنه يزيد من الشعور بالجوع ويبطئ عملية الحرق.
  3. يجب عمل يوم فري كل اسبوع وتناول ما تريدينه من طعام مع عدم الإفراط في الأكل.
  4. حاولي أن تشربي كوب من الشاي بالليمون، سواء الشاي الأخضر أو الشاي العادي، مع تحليته بالسكر الدايت لأن ذلك يُساعد على زيادة عملية الحرق في الجسم كما أنه مُفيد لنضارة البشرة وصحة الأسنان أيضا.
  5. اذا شعرتي انك في حاجة الى تناول بعض الحلويات والسكريات، اشربي القليل من الماء. لأن الجسم أحيانا يُفسر إحساس العطش على أنه رغبة في تناول السكريات.
  6. يُفضل النوم على معدة فارغة مما يُساعد الجسم على القيام بعملية الحرق بسهولة.
  7. يُمكنك اضافة ملعقة زبدة طبيعية أو سمنة طبيعية الى الأسماك لأنها تُساعد على امتصاص الكثير من الفيتامينات الهامة للجسم.
  8. ضعي الفشار في نظامك الغذائي لأنه يعمل على زيادة حرق الدهون في الجسم.
  9. يُمكنك اضافة القرفة الى علبة الزبادي في الوجبة الخامسة.
  10. يُمكنك تناول البطاطس المسلوقة أو المشوية بدون دسم مع الزبادي قليل الدسم أو السلطة أو شوربة الخضار.
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
DMCA.com Protection Status
إغلاق