البشرة الدهنية

افضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب عند الخبراء

البشرة الدهنية دائما ما تكون معرضة لحب الشباب، لذلك قد لا يكفيها أي غسول للوجه عادي، بل يجب اختيار افضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب والبثور معا في نفس الوقت، وحسب آراء خبراء العناية بالبشرة الدهنية، يجب أن يحتوي الغسول على أحد المكونات المخصصة لعلاج حب الشباب، مثل حمض الساليسيليك مثلا!

ولكن، قبل معرفة افضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب، دعونا نتعرف قليلا على البشرة الدهنية واسباب ظهورها وعلاقتها بالحبوب والبثور.

البشرة الدهنية وحب الشباب

البشرة الدهنية وحب الشباب

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية خاصة لأنها دائما تكون عرضة لحب الشباب بسبب قدرتها على إفراز نسبة مرتفعة من الدهون والزيوت الطبيعية؛ والتي رغم أهميتها للحفاظ على البشرة وتغذيتها، إلا أن كثرة افراز الزيوت والزهم تؤدي الى انسداد مسام الجلد واحتفاظ تلك المسام بالكثير من الشوائب والبكتيريا التي تظهر على شكل حب شباب فوق سطح الجلد، وأحيانا تكون حبوب تحت الجلد، أو رؤوس سوداء أو طفح جلدي على البشرة.

لذلك، فإن استخدام غسول للوجه الدهني مرتين يوميا يعتبر أهم خطوة في روتين العناية بالبشرة الدهنية لأنه يساعد على تنظيف البشرة بعمق وفتح المسام مرة أخرى وتطهيرها من الداخل.

حسنا، يكفي معلومات صعبة حتى الآن ودعونا نتعرف على افضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب حسب آراء وتجارب الخبراء.

افضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

افضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

هناك العديد من المنتجات التي تقدم مميزات متعددة للعناية بالبشرة الدهنية والتخلص من حب الشباب بفاعلية وازالة الرؤوس السوداء، يمكنك بالاستعمال المنتظم والمتكرر لغسول البشرة ان تحصلي على حماية كاملة من ظهور حب الشباب مرة اخري، لذلك في مقالنا اليوم سوف نقدم لكي افضل منتجات فعالة وسريعة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية وحب الشباب.

1- Neutrogena Rapid Clear Stubborn Acne Cleanser

غسول Neutrogena Rapid Clear Stubborn Acne Cleanser للبشرة الدهنية وحب الشباب

يعتبر هذا الغسول من نيتروجينا افضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب لأنه غسول غني بمركب بيروكسيد البنزويل المستخدم في علاج البثور وحب الشباب، كما أنه يناسب البشرة المختلطة ايضا. يعمل على تطهير البشرة من الفطريات و البكتريا والشوائب المتراكمة داخل مسام البشرة وينظفها بعمق، يساعد في علاج حب الشباب بشكل فعال وسريع ويقلل من التهابات الجلد.

2- Clean & Clear Foaming Face Wash For Oily Skin

غسول clean and clear foaming face wash للبشرة الدهنية

يحتوي غسول كلين اند كلير على تركيبة خاصة خالية تماما من الزيوت تعمل على إزالة الزيوت الزائدة واعادة توازن حموضة البشرة الدهنية مرة أخرى مع تنظيفها بعمق وازالة الحبوب والبثور السوداء بدون تجفيف البشرة، كما أنه غسول وجه مناسب للنساء والرجال أيضا.

3- Bioré Charcoal Acne Cleanser

غسول Bioré Charcoal Acne Cleanser

يساعد على تنظيف البشرة الدهنية والوقاية من حب الشباب والرؤوس السوداء للبشرة الدهنية والمختلطة والعادية لاحتوائه على حمض الساليسيليك الذي يدخل في معظم كريمات وغسولات علاج حب الشباب. كما أنه غسول غني بالفحم الطبيعي لتطهير المسام من البكتيريا والفطريات وموازنة إنتاج الزيوت و الزهم في البشرة الدهنية. كما يعمل على توحيد لون البشرة والقضاء على البقع الغامقة والسوداء ولا يحتوي على اى مواد كيماوية ضارة بالبشرة ولا يسبب الحساسية.

4- Cetaphil Oily Skin Cleanser

غسول cetaphil oily skin cleanser

غسول سيتافيل هو اشهر وافضل غسول للبشرة الدهنية في العالم كله، فهو يحتوي على تركيبة تم صياغتها خصيصا للبشرة الدهنية وحب الشباب فقط، وهي تركيبة غير دهنية خالية من أي مواد كيميائية أو صابون أو زيوت تعمل على ازالة الزيوت الزائدة وبقايا المكياج التي يصعب ازالتها الا بالتونر؛ كل ذلك بدون تجفيف البشرة نهائيا.

اقرئي أيضا: أفضل تونر للبشرة الدهنية.

5- Tata Harper Clarifying Cleanser

غسول Tata Harper Clarifying Cleanser

يعتبر هذا المنتج من المنتجات المرتفعة نسبيا من ناحية السعر، ولكن يقدم العديد من المميزات المهمة للبشرة، ويحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية والفيتامينات التي تغذي البشرة وتساعد على تجديد خلايا الجلد الميت، بجانب قدرة الغسول على ازالة اثار حبوب الشباب ومنع ظهورها مجددا والتحكم في نسبة الزيوت والدهون للبشرة الدهنية لعلاج مشكلة المسام الواسعة بفاعلية.

6- BIODERMA Sébium Foaming gel

غسول BIODERMA Sébium Foaming gel

يعمل غسول بيوديرما على تقليل إفراز مسام البشرة الدهنية من الزيوت كما يساعد بشكل فعال في التخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء ويعمل على علاج أي التهابات أو طفح جلدي على البشرة الدهنية ويقوم بتنظيف المسام بعمق ويمنحها الرطوبة والنعومة اللازمة.

7- AVÈNE Cleanance Cleansing Gel for face and body

غسول AVÈNE Cleanance Cleansing Gel for face and body

يعمل غسول افين كلينينس على توازن كمية الدهون التي تفرزها البشرة الدهنية، يتحكم في حجم المسام الواسعة ويقلل من نسبة الدهون والزيوت على البشرة الدهنية والتي تعتبر أحد أسباب ظهور حب الشباب ونمو البكتريا والفطريات، كما يعمل على تجديد خلايا الجلد الميت بفعالية مع الاستخدام المتكرر بمعدل مرتين يوميا.

8- L’ORÉAL PARIS Pure-Clay Cleanser Purify-Mattify

غسول L'ORÉAL PARIS Pure-Clay Cleanser Purify Mattify

تقدم لنا شركة لوريال باريس افضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب وعلاج الرؤوس السوداء، يحتوي هذا الغسول على مركبات مطهرة تعمل على تنظيف البشرة بشكل عميق، يساعد غسول لوريال باريس على علاج مشكلة المسام الواسعة للبشرة والتي تسبب لك الكثير من الاحراج والظهور بمظهر سئ.

9- Peter Thomas Roth Acne Clearing Wash

غسول Peter Thomas Roth Acne Clearing Wash

يمكن اعتبار هذا الغسول افضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب لأنه مغذي للبشرة الدهنية ويعالج مشاكلها بفاعلية، يحتوي على مجموعة فيتامين ب المركب التي تمتاز بقدرتها على تغذية البشرة وشد التجاعيد، كما يعمل هذا الغسول على التحكم في نسبة الدهون والزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة الدهنية وتقلل من لمعان البشرة المزعج.

لكي تنجحي في اختيار انسب وافضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب يجب عليك التاكد اولا من ان الكريم لا يحتوي على اى مواد ضارة أو كيميائية قد تسبب لك اى اضرار نتيجة الاستخدام المتكرر، كلما كان الكريم يحتوي على مواد طبيعية كلما كان أفضل للحفاظ على صحة بشرتك ومدها بالتغذية المناسبة لها وحمايتها من حب الشباب والرؤوس السوداء بشكل آمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى