العناية بالجسم

اسعار عمليات تجميل الانف وما المخاطر المتوقعة من نتائجها؟

يتساءل العديد من الأشخاص عن اسعار عمليات التجميل في مصر والسعودية، حيث تعتبر عملية تجميل الأنف من أشهر عمليات التجميل في وقتنا الحالي، فبعد تقدم الطب والأجهزة الطبية، أصبح من السهل القيام بتلك العملية في البلاد العربية. ويقوم بها العديد من الأشخاص، خاصةً الفنانين؛ لإصلاح عيب معين في الأنف أو لأسباب طبية أخرى. فما هي اسعار عمليات تجميل الانف في مصر و الرياض، وأسباب إجراؤها ؟ تابع معنا.

ما هي عملية تجميل الأنف؟

عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف هي عملية جراحية يتم فيها تغيير شكل الأنف أو حجمها أو ميلانها، فيقوم طبيب التجميل بالقيام ببعض التغييرات التي يحددها على العظام الداخلية للأنف بعد الكشف عليها وتحديد المشكلة التي يحتاج الى علاجها بناء على الأسباب، سواء كانت أسباب طبية أو تجميلية فقط.

أسباب تجميل الأنف

يعتمد تجميل الانف في مصر، أو في العالم عموما، على العديد من الأسباب التي يتم تحديدها بناءً على حالة المريض، ويعتبر أشهرها هو:

  1. وجود مشاكل تُعيق القدرة على التنفس من فتحة الأنف.
  2. علاج مشكلة اعوجاج العظام في الأنف أو تكسرها.
  3. سبب تجميلي مثل الرغبة في تغيير حجم الأنف أو شكلها نتيجة عيب خلقي.

إذا كان الهدف وراء القيام بجراحة تجميل الأنف هو سبب تجميلي فقط، فيجب الانتظار حتى تنمو عظام الأنف بشكل نهائي؛ بالنسبة للفتيات يجب الانتظار حتى يتموا 15 عام تقريبا، أو أكبر من ذلك بالنسبة للفتيان. ويجب مناقشة دكتور تجميل الانف في ذلك الأمر.

مخاطر إجراء عملية تجميل الانف

مثل أي عملية جراحية أخرى، هناك بعض المخاوف التي قد تتعرض لها نتيجة القيام بعملية تجميل الأنف، مثل النزيف أو العدوى أو حدوث رد فعل ناتج عن التخدير. وللأسف، هناك المزيد من المخاطر المحتملة أيضا، مثل:

  1. صعوبة التنفس بعد العملية.
  2. خدر الأنف لفترة طويلة.
  3. أحيانا تصبح الأنف غير متماثلة.
  4. الشعور بألم مستمر نتيجة لوجود جروح في الأنف.
  5. ظهور انتفاخ في الأنف.

إذا شعرت أنك غير راضٍ بعد العملية وأردت إجراء عملية تجميل ثانية لأنفك، فيجب أن تنظر لمدة عام على الأقل تُشفى أنفك تماما من العملية الأولى.

اسعار عمليات تجميل الانف

اسعار عمليات تجميل الانف

تؤكد عيادات تجميل كلينيك أنه تتراوح اسعار عمليات تجميل الانف في مصر بين 10 ألف إلى 40 ألف جنية مصري تقريبا. وتتراوح سعر عملية تجميل الانف في الرياض والسعودية عموما الى 4500 دولار أمريكي تقريبا. ولكن، التكلفة بالتحديد يحددها دكتور التجميل. أما عن افضل دكتور تجميل للانف في البلاد العربية، فيمكنكم معرفته عن طريق مراجعة التقييمات عبر موقع فيزيتا، على الرغم أن أفضل الأماكن للقيام بها قد تكون ألمانيا أو تركيا.

مراحل جراحة تجميل الأنف

مراحل جراحة تجميل الأنف

تنقسم جراحة تجميل الأنف إلى 3 مراحل مهمة، استعدادات وفحوصات ما قبل العملية، أثناء الجراحة نفسها وقيام الطبيب بتشكيل شكل أنفك الجديد، ومرحلة ما بعد العملية التي من خلالها يتم العناية بالأنف الجديد. وتكون المراحل كالتالي:

ما قبل العملية:

  1. هناك خطوات يجب القيام بها قبل إجراء جراحة تجميل الأنف، أولها هو مناقشة الأمر مع دكتور التجميل وتخبره بالسبب وراء رغبتك في القيام بتلك العملية. بعد ذلك سيقوم الطبيب بسؤالك عن تاريخك الطبي للتأكد أنك غير مصاب بمرض يسبب نزيف في الأنف.
  2. بعد ذلك، سيقوم الطبيب بفحص أنفك من الداخل والخارج لتحديد أقصى ما يمكن الوصول إليه بالعملية والتأكد أن العملية لن تسبب لك مشاكل تنفسية. وقد يخبرك بحاجته لبعض التحاليل بعد هذه الخطوة.
  3. قبل بدء العملية، سيقوم الطبيب بتصوير أنفك من عدة زوايا لحفظ شكلها جيدا والرجوع للصور على المدى الطويل لمعرفة مدى نجاح عملية تجميل الانف قبل وبعد العملية وتقييم نتائجها.
  4. سيقوم طبيب التجميل بتعديل صور أنفك للوصول الى أكثر شكل مناسب لها بعد العملية و إطلاعك عليه قبل بدء العملية، وذلك للتأكد أن العملية تناسب تطلعاتك.
  5. سوف يسألك الطبيب عن عن تاريخك مع الأدوية والمكملات الغذائية، يجب أن تكون منفتحا تماما وتخبره بكل الأدوية التي تتناولها حتى يستطيع الطبيب تحديد ما اذا كنت ستتناولها بعد العملية أم لا.
  6. بعد تحديد موعد العملية، من المهم أن تخبر أحد الأشخاص بضرورة وجوده معك لزيادة ثقتك الشخصية و لاصطحابك الى المنزل بعد العملية.

ملحوظة هامة: قد يُعاني بعض المدخنين من صعوبة الشفاء الأنف بعد إجراء عملية التجميل لأن النيكوتين يُعيق وصول الدم الى الأنسجة. لذلك، من المهم الإقلاع عن التدخين قبل إجراء العملية.

أثناء الجراحة:

  1. أول خطوة، يقوم الطبيب بتخديرك باستخدام تخدير موضعي للأنف أو التخدير العام للجسم حسب ما يراه الطبيب مناسبا.
  2. بعد ذلك، يبدأ الجراح العملية من داخل الأنف أو من الخارج عن طريق عمل شق بين فتحتي الأنف، وذلك حسب ما يراه الطبيب مناسبا أيضا.
  3. يقوم الطبيب بفصل الجلد عن العظم، ثم يبدأ في تشكيل الأنف مرة أخرى. وإذا احتاج الأنف للمزيد من العظم، يقوم الطبيب بأخذ بعضها من الأذن أو من داخل الأنف.
  4. بعد الانتهاء من العملية، يقوم الطبيب بوضع الجلد والأنسجة ويخيط الأنف مرة أخرى.
  5. عادةً ما تستغرق عملية تجميل الانف ساعة أو ساعتين على الأكثر، وأحيانا تدوم أكثر من ذلك حسب سهولة العملية.

بعد جراحة تجميل الأنف، من المحتمل أن تصاب بالقليل من التشويش أو مشاكل في الذاكرة في الأيام التالية، لذلك من المهم أن تجعل أحد الأقارب معك حتى تتحسن.

بعد العملية:

  1. بعد الانتهاء من العملية، يقوم الطبيب بوضع جبيرة معدنية أو بلاستيكية للحفاظ على شكلها الجديد، وأحيانا يتم وضع جبيرة داخل الأنف لتثبيتها.
  2. بعد الخروج من العملية، سيتم وضعك في غرفة الانعاش لمتابعة حالتك الصحية. وإذا كانت العملية معقدة، فمن المحتمل أن تظل في المستشفى 48 ساعة على الأكثر. وإذا لم تكن معقدة، فمن المحتمل أن تخرج في نفس اليوم.
  3. من المهم جدا أن تجعل أحدهم يصطحبك الى المنزل بعد العملية لأنك ستكون تحت تأثير التخدير الموضعي.
  4. بعد الوصول إلى المنزل، يجب الراحة التامة في السرير، مع رفع الرأس فوق مستوى الصدر، وذلك من أجل تجنب نزيف أو الاحتقان الذي قد يدوم لأسبوع تقريبا بسبب ضرورة ترك الضمادات في الأنف طوال هذه المدة.
  5. اذا تم تضميد الأنف باستخدام غرز غير قابلة للامتصاص، فمن المهم زيارة طبيب التجميل مرة أخرى بعد أسبوع من العملية لازالة الغرز. وإذا كانت الغرز قابلة للامتصاص، فسوف تختفي وحدها مع الوقت.
  6. سوف يقوم الطبيب بوضع قطعة من الشاش ولصقها تحت أنفك لتصريف النزيف والمخاط في الأيام الأولى بعد العملية. لا تقم بتغيير ذلك الشاش الا بعد سؤال الطبيب أولا.
  7. يجب تجنب ممارسة أي أنواع من الرياضة مثل الجري والسباحة، وتجنب مضغ الطعام بشكل مفرط أو التمخط بعد عملية الأنف أو تفريش الأسنان المفرط.
  8. يجب تجنب ممارسة تعابير الوجه التي تتطلب الكثير من حركة عضلات الوجه، مثل الابتسام المستمر.
  9. يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان حتى لا يتغير لون جلد الأنف، لذلك من المهم استخدام واقي شمس طبي قوي.
  10. تجنب ارتداء الملابس بعنف أو تلقائية، ومن الأفضل ارتداء القمصان التي تُغلق من الأمام.

ملحوظة هامة: لوحظ أحيانا أن بعض الحالات شعرت بالتخدير والتورم الخفيف حول العين بعد تجميل الأنف، وأحيانا يبقى ذلك التخدير من أسبوع الى ثلاثة تقريبا.

نتائج عملية تجميل الأنف

نتائج عملية تجميل الأنف

يؤكد كل دكاترة تجميل الانف في مصر و الرياض أن عمليات تجميل الأنف هي عمليات سهلة لا تستغرق الكثير من الوقت، ولكن التعافي منها قد يحتاج إلى بعض الوقت لأن الأنف يكون حساس وقد يحتاج إلى بضع أسابيع إلى بضع أشهر للتعافي تماما، وأحيانا يصل الأمر إلى عام كامل! ولكن، تلك المدة لها معايير معينة لتقديرها سيخبرك بها جراح التجميل.

نصائح لنجاح عملية تجميل الانف

  1. يجب تجنب تناول الأدوية التي قد تزيد من النزيف، مثل الأسبرين، لمدة أسبوعين قبل وبعد عملية تجميل الانف.
  2. يجب الإقلاع عن التدخين قبل العملية وبعدها لتعزيز قدرة الأنف على الشفاء الذاتي والحفاظ على شكلها الجديد.
  3. من المهم جدا الحصول على المساعدة من أحد الأصدقاء أو الأقارب في الأيام الأولى بعد العملية لأنك قد تشعر بالدوار أو فقد الذاكرة في تلك الأيام بسبب تخدير العملية.
  4. بعد العملية، لا تأخذ الا الأدوية التي سيخبرك بها طبيبك، بما فيها مسكنات الألم لتقليل الشعور بالصداع.

مصادر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.